Close ad

ناجي الناجي: عهد التميمي أيقونة الجناح الفلسطيني في معرض الكتاب | صور

27-1-2018 | 13:00
ناجي الناجي عهد التميمي أيقونة الجناح الفلسطيني في معرض الكتاب | صور الكاتب ناجي الناجي
منة الله الأبيض

قال الكاتب ناجي الناجي، مدير المركز الثقافي والإعلامي بسفارة فلسطين، إن المشاركة الفلسطينية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ49 هذا العام "متميزة مثل كل عام، إذ تشارك فلسطين من خلال وزارة الثقافة الفلسطينية".

موضوعات مقترحة

وأوضح "الناجي"، في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، على هامش افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، أن "الجناح يزخر بعدد من العناوين التي تتنوع ما بين أدب السجون، الذي كتبه الأسرى الفلسطينون الذين يهربون أعمالهم وتحولها وزارة الثقافة الفلسطينية، ودور النشر الأخرى إلى كتب، والقضية الأخرى التي يهتم بها الجناح هذا العام، هي قضية القدس، ردًا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، غير المتزن، الذي ينكر التاريخ والجغرافيا".

وأضاف "الأدباء الفلسطينيين، يلتقون في القاهرة، لقراءات القصص والشعر ومنهم يحيى يخلف، ومهيب البرغوثي".

وحرص جناح العرض الفلسطيني على وضع صور المناضلة الفلسطينية عهد التميمي، إذ يقول: "عهد التميمي، هي رمز المقاومة الفلسطينية الآن، وهي فتاة كل جريمتها أنها منذ أن كان عمرها 6 سنوات وحتى 15 عاما، ترفض الجندي يضرب حرمة بيتها ويدخل".

وقال: "عهد تقبع في المعتقل، وتعيش في ظرف أصعب ما يمكن؛ لأنها دافعت عن حقوق الفلسطينيين، وعن حريتها وكرامتها بعيدًا عن شعارات الفصائل".

وأكد أن الرئيس الفلسطيني أبو مازن، تحدث عن قضية عهد التميمي، ونادى بإطلاق سراحها، وكلنا نندد بهذا الجرم الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي مع المعتقلين الفلسطينيين.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة