Close ad

جائزة زايد لأدب الطفل تعلن قائمتها الطويلة.. والمصري عمرو العادلي ضمن الصاعدين

13-12-2017 | 23:48
 جائزة زايد لأدب الطفل تعلن قائمتها الطويلة والمصري عمرو العادلي ضمن الصاعدينعمرو العادلي
مصطفى طاهر

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب اليوم، القائمة الطويلة لفرع "أدب الطفل" في دورتها الثانية عشرة (2017-2018 )، وشملت القائمة ثلاثة عشر عملاً من أصل 135 مشاركة، ينتمي مؤلفوها الى 16 دولة عربية معظمها من لبنان والسعودية ومصر والأردن وسوريا.

موضوعات مقترحة

وتشمل القائمة الطويلة تواجد الكاتب المصري "عمرو العادلي" بكتابه "المصباح والزجاجة" الصادر عن دار الرواق بالقاهرة، ويشارك فيه بالرسوم، الفنان المصري هشام رحمة.

وضمت القائمة ثلاثة إصدارات، من "أكاديميا إنترناشونال" في لبنان، هي "من لبس ثياب سنجوب؟" لمؤلفته سلمى عطالله من لبنان ، وكتاب "الذئب والصدى" للمؤلف حسن عبدالله من لبنان، وكتاب "صمتُ هادي" لـمؤلفته اللبنانية رانيا زبيب ضاهر.

وشملت القائمة بالإضافة إلى  الكتب الأربعة، كلاً من الأعمال التالية: "كوخ نعمت" للكاتبة اللبنانية وفاء الحسيني، من منشورات دار كتاب سامر- بيروت 2017، و"العملاق العملاق هنا وهناك" للكاتبة اللبنانية رانيا زغير، الصادر عن الخياط الصغير- بيروت 2016، و"في بلاد الله الواسعة" للكاتبة اللبنانية بسمة الخطيب، من منشورات دار الآداب 2017، و"أنا سلمى" للكاتبة السورية لينا هويان الحسن، الصادر عن حكايا- بيروت 2017. و"مغامرة عجيبة غريبة" للكاتبة الأردنية تغريد النجار، الصادر عن دار السلوى- الأردن 2017، ورواية للناشئة بعنوان "لم أكن أتوقع" للكاتب الأردني راشد عيسى، الصادرة عن دار دجلة – الأردن 2017، و"جدائل خضراء" للكاتب السوري مهند العاقوص، من منشورات كلمات- الإمارات 2017، و"الدينوراف" للكاتبة الإماراتية حصة المهيري، من منشورات دار الهدهد - دبي 2017، و"كتاب التساؤلات" للكاتبة السعودية داليا عبدالله التونسي، ومن منشورات دار أروى – جدة 2016.

الجدير بالذكر أنه تم إعلان القوائم الطويلة للفروع "الآداب" و"المؤلف الشاب" و"الفنون والدراسات النقدية" و"التنمية وبناء الدولة" خلال الأسابيع الماضية، وتضم قوائم المنافسين أكثر من كاتب مصري مرشح ضمن القوائم الطويلة للجائزة.


..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة