Close ad

افتتاح معرض التشكيليين جورج بهجوي والزعيم أحمد بجاليري "ضي"| صور

10-12-2017 | 14:00
افتتاح معرض التشكيليين جورج بهجوي والزعيم أحمد بجاليري ضي| صورجانب من الافتتاح
منة الله الأبيض

افتتح المعرض المشترك للفنان جورج بهجوري والفنان الزعيم أحمد في "جاليري ضي"، بحضور الفنانين رمسيس مرزوق وعز الدين نجيب وجمال فهمي وصلاح المليجي وطارق الكومي والسيد عبده سليم والمهندس السعودي لؤي حكيم، والفنان هشام قنديل، رئيس مجلس إدارة الأتيليه.

موضوعات مقترحة

وقال الفنان جورج بهجوري، متحدثًا حول تجربة الزعيم أحمد، إنه "النجم القادم في الحركة التشكيلية المصرية"، مشيرًا إلى أن أعماله التي يشارك بها الثلاثون، تُظهر براعته وحنكته التشكيلية وفلسفته الفنية.

فيما قال الفنان هشام قنديل، إن جورج بهجوري يرسم كل يوم، كما يتنفس ويبدع كأنه يمارس طقسًا حياتيًا فكريًا لا تكلف فيها ولا افتعال ولا عناء ولا مجال للتعثر أو الضبابية، مضيفًا أن الفنان يمثل علامة فارقة في مسيرة الفن التشكيلي المصري بما يضعون من بصمات خاصة على مستوى الفكرة والموضوع أو التكنيك الفني والتعامل مع الخامات المتعددة والمتباينة.

ويشارك بهجوري في هذا المعرض الذي يستمر لمدة عشرين يومًا، بسبعين عملًا تشكيليًا في التصوير والنحت ومنها؛ أعمال قديمة ضمن مجموعته الباريسية لم تعرض من قبل إضافة إلى آخر انتاجه، أما الفنان الزعيم أحمد فيقدم تجربته التصويرية اللونية كاملة بعد أن اشتهرت أعماله باللونين الأبيض والأسود.








كلمات البحث
اقرأ ايضا: