Close ad

مركز التعاون الثقافي بالزمالك يستضيف "من وحي النيل والأهرام"

9-12-2017 | 09:00
مركز التعاون الثقافي بالزمالك يستضيف من وحي النيل والأهرامحلمي النمنم
أ ش أ

 تحت رعاية حلمي النمنم، وزير الثقافة، يفتتح الدكتور هشام مراد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، معرض الفنانة د. ماجدة سعد الدين، الأستاذ بأكاديمية الفنون، تحت عنوان "من وحي النيل والأهرام"، في السابعة مساء بعد غد الإثنين بالمركز المصري للتعاون الثقافي الدولي فى الزمالك.

موضوعات مقترحة

وصرحت سحر حسن، مديرة المركز، بأن المعرض يضم 35 لوحة تصوير زيتي وباستيل، تعبر عن سحر الطبيعة المصرية، ويصاحبه بالعزف على البيانو د. رامي كامل، الأستاذ بكلية التربية الموسيقية، وطلابه، من خلال تقديم مقطوعات موسيقية عالمية بتوزيعاته المصرية، وهو ما يعد إضافة جديدة للمركز المصري، الذى يعد أول من نفذ فكرة مصاحبة العزف للفنون التشكيلية، لكي تتناغم الألوان مع الألحان.

وأضافت أنه، خلال هذا المعرض، المصاحبة الموسيقية تتم بشكل جديد، من خلال مصاحبة أكثر من آلة موسيقية للافتتاح، ومنها البيانو والفلوت والكمان والساكسفون والغناء، وهو ما يعد أسلوبا فنيا جديدا في افتتاح المعارض التشكيلية، ويستمر المعرض حتى 21 ديسمبر الجارى.

جدير بالذكر أن المركز المصري للتعاون الدولي يهدف دائما للوصول للريادة والتميز، من خلال كل ما يقدم من فعاليات ثقافية وفنية، ليضاهي جميع المراكز الثقافية الأجنبية بالقاهرة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة