Close ad

مديرة "اليونسكو": علاقتنا بمصر تميزت بمحطات غيّرت العالم| صور

6-12-2017 | 18:46
مديرة اليونسكو علاقتنا بمصر تميزت بمحطات غيّرت العالم| صورأودري أزولاي
محمد فايز جاد

قالت الفرنسية أودري أزولاي، المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، إن مصر كانت من أوائل الدول التي صادقت على الميثاق التأسيسي لليونسكو.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمتها في الاحتفالية التي تقام بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط بمناسبة مرور ٧٠ عامًا على إنشاء المكتب الإقليمي  في الدول العربية، وذلك عبر الفيديو.

وأضافت أزولاي: وكان المكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة من أوائل المكاتب الميدانية للمنظمة في العالم مما عزز تواجد المنظمة في المنطقة العربية.

وأشارت أزولاي إلى أن العلاقة بين مصر واليونسكو تتمحور حول أهداف وقيم مشتركة، مضيفة أن هذه العلاقة "تميزت بمحطات غيرت العالم، والتي بدأت بحملة اليونسكو في الستينيات لحماية آثار النوبة التاريخية بصفتها جزءا فريدا من التراث المصري العظيم ولكونها إرثا ثقافية عالميا مميزا".

وأضافت: اليوم، بعد سبعين عاما من تأسيس مكتب القاهرة، نقف في المتحف القومي للحضارة المصرية الذي افتتح حديثا، ويمكننا أن نعلن أن شراكتنا في أقوى حالاتها".

وعن التعاون بين مصر والمنظمة تقول: نعمل معا على دفع التعليم قدما ومحاربة الأمية، وعلى تمكين الشباب، وتعزيز الحوار بين الثقافات مع شركاء مثل جامعة الدول العربية والأزهر الشريف".

وتابعت: "كما ندعم العلوم والتكنولوجيا والابتكار في جميع أنحاء المنطقة، ونعمل على تعزيز التعاون المستدام للمياه، وحماية التنوع البيولوجي الفريد بالمنطقة".

واستطردت: "كان هذا ضروريًا للمضي قدمًا في خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠ من أجل بناء مستقبل أفضل للجميع".

كما وجهت أزولاي الشكر للحكومة المصرية على تقديمها مبنى جديد كمقر لليونسكو، وقالت "هذا رمز قوي لشراكتنا من أجل السلام والحوار والتنمية المستدامة".

وختمت كلمتها التي ألقتها عبر شاشة الفيديو من فرنسا: "إنني أتطلع إلى بدء فصول تاريخية جديدة معكم فيما نمضي قدما في المنطقة".## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ ايضا: