Close ad

وزير الآثار يصطحب الأمير سلطان بن سلمان في زيارة للمتحف الإسلامي وشارع المعز

5-12-2017 | 20:51
وزير الآثار يصطحب الأمير سلطان بن سلمان في زيارة للمتحف الإسلامي وشارع المعز جانب من الزيارة
كتبت - رنا جوهر

رافق الدكتور خالد العناني وزير الآثار منذ قليل سمو الأمير الدكتور سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث بالمملكة العربية السعودية في زيارة خاصة لمتحف الفن الإسلامي بمنطقة باب الخلق تلاها جولة لبعض المباني الأثرية بشارع المعز بالقاهرة التاريخية.

موضوعات مقترحة

حضر الزيارة كل من سحر طلعت مصطفى رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، ومحمد عبدالعزيز مدير عام القاهرة التاريخية والدكتور ممدوح عثمان المشرف العام على متحف الفن الإسلامي.

و خلال الزيارة استعرض المشرف العام على متحف الفن الإسلامي مراحل ترميم المتحف وبعض القطع المعروضة به حاليًا بعد تدميرها جراء الحادث الإرهابي الذي استهدف مديرية أمن القاهرة في يناير 2014 وإعادة افتتاحه العام الماضي.

كما قام بشرح سيناريو العرض المتحفي والقطع المعروضة بالمتحف من الناحية التاريخية والأثرية.

وقد حرص سمو الأمير أيضًا على زيارة بيت الهدايا بالمتحف والتقاط الصور التذكارية.

كما اصطحب وزير الآثار الأمير سلطان في جولة بشارع المعز، زارا خلالها عدد من المباني الأثرية من بينها مسجد الحاكم ووكالة بازراعا ومجموعة السلطان قلاوون ومتحف النسيج وقبة الصالح نجم الدين.

وأوضح مدير عام القاهرة التاريخية أن زيارة شارع المعز استمرت لأكثر من ساعتين استمتع خلالها سمو الأمير بمظاهر الحضارة الإسلامية والأجواء التاريخية بالشارع كما حرص على الجلوس بمقهى الفيشاوي في آخر الزيارة.


..

..

..

..

..

..

..

..
اقرأ أيضًا: