Close ad

مصر تحتفل بمرور 115 عامًا على تأسيس المتحف المصري بالتحرير.. الليلة | صور

28-11-2017 | 09:32
مصر تحتفل بمرور  عامًا على تأسيس المتحف المصري بالتحرير الليلة | صورمصر تحتفل بمرور 115 عامًا على تأسيس المتحف المصري
مصطفى طاهر

يحتفل المتحف المصري في ميدان التحرير، في السادسة والنصف مساء اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر، بمرور 115 عامًا على تأسيس المتحف العريق، بحضور الدكتور خالد العناني وزير الآثار، ونخبة من سفراء الدول الأجنبية في مصر، وكبار المسئولين ونواب البرلمان ومديري المعاهد الأثرية والأثريين.

موضوعات مقترحة

وقامت إدارة المراسم بإعداد جدول حافل يليق بالحضور رفيع المستوى، الذي يترقب ظهوره في الحفل الكبير، وتم توجيه الدعوة لـ 114 سفيرًا للدول الأجنبية والعربية في القاهرة، و 22 مستشارًا ثقافيًا، و 2 من المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال، و مجموعة من أعضاء مجلس النواب، ونخبة من أساتذة الآثار، بالإضافة إلى قيادات وزارة الآثار.

ويشمل برنامج الفعالية عدة فقرات، تبدأ بافتتاح المعرض المؤقت الخاص بتاريخ إنشاء المتحف المصري، يعقبه عرض فيلم تسجيلي عن المتحف المصري، ثم كلمة د.خالد العناني وزير الآثار، ثم تبدأ الفقرة الفنية، ومراسم العشاء للضيوف.

وكان من المقرر إقامة الاحتفال، السبت الماضي 25 نوفمبر، لكن تم تأجيل الحفل حدادا على أروح شهداء "هجوم مسجد الروضة" في شمال سيناء، اتساقا مع إعلان الدولة المصرية حالة الحداد لمدة 3 أيام في جميع أنحاء البلاد، عقب الهجوم الإرهابي.​​


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ ايضا: