Close ad

خصوصية التناول والأسلوب في معرض التشكيلي إيهاب شاكر | صور

22-11-2017 | 13:01
خصوصية التناول والأسلوب في معرض التشكيلي إيهاب شاكر | صورمعرض إيهاب شاكر
ياسر بهيج

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، معرضًا للفنان إيهاب شاكر، وذلك في السادسة من مساء الأحد 26 نوفمبر الجاري بقاعة "أفق" بحضور عدد من الفنانين والنقاد.

موضوعات مقترحة

وقال سرور، إن "الفنان إيهاب شاكر أحد العلامات في سجل الحركة التشكيلية المصرية، وأحد أبرز العطائين في مناحي الإبداع التي سجلت اسمه بحروف من نور في حقول التصوير والرسم والكتابة والرسوم المتحركة والكاريكاتير، فنان حقيقي وهب نفسه لرسالته التي شغف بها فاستحق هذه المكانة المتميزة التي أثمرتها موهبته الفذة ورؤيته شديدة الخصوصية".

وأضاف: "مشوار مُمتد لفنان صاحب أكثر من وجه، مشوار حفل بالإبداع قدم لنا خلاله إنتاجًا يصعب تكراره لغزارته وتنوعه، ولا يُمكن أن تحتويه عدد السنين التي شهدته، مشوار نحتفي به اليوم في رحاب قاعة أفق لُنقدم للمُتخصصين والجمهور عرضًا غاية في المُتعة لرصده جوانب مهمة من تجربة الأستاذ بخصوصيتها في الطرح والتناول والأسلوب".

الفنان إيهاب شاكر مواليد أغسطس 1933، تتلمذ في طفولته على يد الفنان الإيطالي كارلومينوني ثم التحق بمدرسة ليوناردو دافنشي.

حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم تصوير عام 1957، وبدأ العمل في الصحافة عام ١٩٥٣ بجريدة الجمهورية، وبدأ يرسم الكاريكاتير اليومي لأول مرة بالتعاون مع مأمون الشناوي من سنة ١٩٥٤ – 1957، وانضم لأسرة روز اليوسف ١٩٦٠. له معارض شخصية بمصر والخارج والعديد من المشاركات بمعارض جماعية، ومثل مصر في العديد من الفعاليات الفنية الدولية المتخصصة في فنون الطفل. ونال العديد من الجوائز، من بينها: جائزة سوزان مبارك (الثانية) عن الكتابة لكتاب "الملك بير" ٢٠٠٥، تكريمه من الدولة على رسومه الصحفية عبر مشواره الصحفي ٢٠٠٤، وجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة "رقصة الهوى" بالمهرجان القومي للسينما المصرية ١٩٩٦.






إيهاب شاكر

إيهاب شاكر

إيهاب شاكر

إيهاب شاكر

إيهاب شاكر

إيهاب شاكر

كلمات البحث
اقرأ ايضا: