Close ad

الأعلى للثقافة يهدي مكتبة من إصداراته لكلية الآداب جامعة القاهرة

14-10-2017 | 12:04
الأعلى للثقافة يهدي مكتبة من إصداراته لكلية الآداب جامعة القاهرة  جامعة القاهرة
منة الله الأبيض

يهدي المجلس الأعلى للثقافة مكتبة من إصداراته إلى كلية الآداب جامعة القاهرة، وذلك على هامش استضافة جامعة القاهرة للناقد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة اﻷسبق، في الثانية عشرة من ظهر غد الأحد 15 أكتوبر الجاري، ضمن فعاليات مشروع "الملهم" في موسمه الثاني، الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة والتحرير لاونج جوته امتدادًا للتعاون القائم بين الجهتين.

موضوعات مقترحة

وتضمنت الإصدارت: "الفتوحات المكية"، "العلم والسيطرة"، "البنية السردية في القصة القصيرة"، وغيرها".

وقال د.حاتم ربيع، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، إن ذلك يأتي "مبادرة من المجلس الأعلى للثقافة لتعريف شبابنا بالمجلس وإصدارته".

وأضاف أن الكتب المهداة تم اختياراها "بما يتناسب مع المرحلة العمرية والتعليمية لشباب الكلية"، مشيرًا إلى أن "التعليم والثقافة وجهان لعملة واحدة، فدورنا أن نشجع الشباب على القراءة؛ فبالثقافة تبنى الأمم وتنهض الشعوب".

و"الملهم" هو تعاون بين الأعلى للثقافة والتحرير لاونج جوته بدأ العام الماضي، بمبادرة من الأخير، وتضمن استضافة عدد من العلماء المصريين المقيمين في ألمانيا، وينفتح هذا العام على الأدباء والمفكرين والرياضيين وأصحاب الريادات والمبادرات، ويهدف إلى تشجيع وتحفيز الشباب على إطلاق طاقتهم الإبداعية، والمساهمة في بناء مستقبل أفضل من خلال توفير فرص لإجراء مناقشات مفتوحة مع علماء ومفكرين ومبدعين مصريين بارزين في مجالاتهم ليكونوا بمثابة مثل أعلى ومصدر للإلهام للشباب المصري.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: