Close ad

وفد من الحكومة اليونانية لحضور فعاليات "منتدى كفافيس الأدبي الدولي" بمكتبة الإسكندرية

12-10-2017 | 12:26
وفد من الحكومة اليونانية لحضور فعاليات منتدى كفافيس الأدبي الدولي بمكتبة الإسكندريةالشاعر اليوناني "كفافيس"
مصطفى طاهر

تفتتح فعاليات منتدى «كفافيات 2017: المنتدى الأدبي الدولي الرابع عشر» يومي 14 و15 أكتوبر 2017، تحت رعاية السفارة اليونانية في القاهرة ومكتبة الإسكندرية، وتنظمه المؤسسة اليونانية للثقافة، بالتعاون مع وزارتي الثقافة المصرية واليونانية، ودار الأوبرا المصرية، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية اليونانية، والمركز الثقافي اليوناني في القاهرة ومركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية.

موضوعات مقترحة


يأتي ذلك بحضور بابا وبطريرك الإسكندرية وسائر إفريقيا للروم الأرثوذكس، ونائب وزير الخارجية اليونانية، ونائب رئيس البرلمان اليوناني، ونائب وزير التعليم اليوناني، وسكرتير عام وزارة الإعلام والاتصالات والسفير اليوناني بالقاهرة وقنصل اليونان من الجانب اليوناني، ومحافظ الإسكندرية ووفد رفيع المستوى من البحرية المصرية والمنطقة الشمالية بالإسكندرية ورئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.


تبدأ فعاليات المنتدى يوم 14 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية؛ في تمام الساعة الخامسة مساءً، وعلى هامش هذه الفعاليات سيكون هناك معرض للوحات بعنوان «دراما السلطة في القصائد التاريخية لكفافيس» للمهندسة المعمارية والمصممة الفنية آنا فيليني.

تختتم الفعاليات بحفل لستيفانوس كوركوليس؛ أحد أشهر المؤلفين الموسيقيين اليونانيين، الذي سوف يقدم برنامجًا فنيًّا مُهدًى إلى كفافيس، ومصممًا خصيصًا من أجل المنتدى، سوف يتضمن الحفل أيضًا تقديم كتاب «أشعار ق.ب. كفافيس»، الذي تُرجم إلى عشر لغات، من قِبل جمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية اليونانية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة