Close ad

بعد شهر من انطلاق الدوري الثقافي.. الحصيلة: 690 قصة و20843 تقييما وعدد المشاهدات في ازدياد

9-10-2017 | 13:15
بعد شهر من انطلاق الدوري الثقافي الحصيلة  قصة و تقييما وعدد المشاهدات في ازديادالدكتور حاتم ربيع
منة الله الأبيض

بعد شهر من انطلاق الدوري الثقافي في العاشر من سبتمبر الماضي، أعلن الدكتور عاطف عبيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة بتانة الثقافية، إن عدد القصص المشاركة حتى الآن، تبلغ حوالي 690 قصة، فيما ارتفع عدد تقييمات الجمهور إلى 20843، وعدد المشاهدات 234204.

موضوعات مقترحة

وأوضح "عبيد" في تصريح لـ"بوابة الأهرام"، أن المشاركات المقدمة للدوري الثقافي، جاءت على الترتيب من؛ الجيزة – الإسكندرية (حي شرق)– القاهرة المنطقة الشرقية (شريف مدينة نصر) – الإسكندرية (حي أول المنتزه)- الشرقية (مركز الزقازيق) - القاهرة المنطقة الشرقية (عين شمس)- الدقهلية (مركز المنصورة) – الإسكندرية (حي العجمي) – الغربية (مركز المحلة الكبرى)– الإسكندرية (حي وسط) – الغربية (مركز طنطا).

وكان حاتم ربيع، أمين المجلس الأعلى للثقافة، قد أعلن عن انطلاق الدوري الثقافي، بالتعاون مع مؤسسة بتانة الثقافية، برئاسة الدكتور عاطف عبيد، وتأتي على ثلاثة مستويات، أولًا المراكز والأحياء، وثانيًا المحافظات، ثم المستوى الثالث على مستوى الجمهورية. الفائز الأول في دورة القصة القصيرة (دورة خيري شلبي"، جائزته عبارة ٢٥ ألف جنيه، والفائز الثاني؛ ١٥ ألف جنيه، والفائز الثالث؛ ١٠ آلاف جنيه، كما أُعلن عن استحداث جائزة لأفضل قارئ وقيمتها خمسة آلاف جنيه.

وأضاف أن الجمهور يتجاوب مع الدوري الثقافي بشكل إيجابي جدًا ومثالي، ويُشجّع على اكتشاف مواهب جديدة كانت مختبئة في دهاليز العالم الافتراضي.

والمسابقة قاصرة على المصريين داخل وخارج مصر، من سن 15 عامًا، فأكبر، من شروطها؛ ألّا تزيد القصة عن 2000 كلمة، ألّا تكون القصة منشورة بأي شكل؛ ورقي أو إلكتروني، ألّا تكون القصة قد فازت من قبل في أي مسابقة، موضوعات القصة مفتوحة حسب اختيار الكاتب (ة)، أن تحاول القصة تقديم جديد على مستوى الفكرة أو العرض أو اللغة، إلخ، ألا تدعو القصة إلى الخروج على الأديان أو التحريض على العنف أو العنصرية.

في حالة مخالفة القصة لأي شرط من الشروط السابقة، يعني تنازل الكاتب (ة) عن الجائزة في حال الفوز بها، حيث يتم تصعيد من يليه في الترتيب.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة