Close ad

الأكاديمية السويدية: إعلان الفائز بجائزة نوبل للآداب في الواحدة ظهر غدٍ الخميس

4-10-2017 | 11:18
الأكاديمية السويدية إعلان الفائز بجائزة نوبل للآداب في الواحدة ظهر غدٍ الخميسالروائي الياباني هاروكي موراكامي
محمد فايز جاد

تعلن الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، اسم الفائز بجائزة نوبل للآداب لهذا العام 2017، وذلك في الواحدة من ظهر غد الخميس بتوقيت السويد، وكذلك بتوقيت القاهرة، حسبما أعلنت عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

موضوعات مقترحة

ويتم الإعلان عن الفائز عبر بث مباشر بالفيديو من العاصمة السويدية ستوكهولم، يمكن للمتابعين مشاهدته إما عبر الموقع الرسمي للجائزة، أو عبر موقع "يوتيوب"، أو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

كان قد فاز بالجائزة في نسختها الأخيرة، 2016، الشاعر الغنائي والمطرب الأمريكي بوب ديلان (78 عامًا) الأمر الذي أثار جدلًا كبيرًا؛ لوجود عدة روائيين تُطرح أسماؤهم منذ سنوات كمرشحين.

واستمر الجدل عدة أشهر، وذلك بعد أن امتنع ديلان عن الذهاب للسويد لحضور حفل تسليم الجوائز متعللًا بانشغاله، الأمر الذي أثار استياءً في الوسط الأدبي العالمي، قبل أن يتسلم المغني الأمريكي الجائزة في حفل خاص بعد الإعلان بأربعة أشهر.

يذكر أنه سيتم عقب إعلان اسم الفائز عقد حوار مع د.سارة دانيوس، السكرتير الدائم للأكاديمية السويدية، حول أسباب اختيار الفائز.

من بين الأسماء المرشحة، وفق "الجارديان" البريطانية، يتردد اسم الروائي الياباني هاروكي موراكامي، الذي ظل اسمه مطروحًا خلال السنوات الأخيرة، فيما يظهر في هذه النسخة كمرشح الروائي الكيني نغوجي وا ثيونغو.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة