Close ad

"مكتبة مصر الجديدة" تعقد ندوة لورشة كتابة السيناريو.. الأربعاء

3-10-2017 | 12:21
مكتبة مصر الجديدة تعقد ندوة لورشة كتابة السيناريو الأربعاءمكتبة مصر الجديدة
مصطفى طاهر

تنظم مكتبة مصر الجديدة، فى السابعة مساء غد الأربعاء، ندوة عن فن كتابة السيناريو، بهدف تعزيز مواهب الشباب والنشء الإبداعية.

موضوعات مقترحة

وقال د.نبيل حلمى، سفير النوايا الحسنة وسكرتير عام جمعية مصر الجديدة؛ إن ورشة عمل "كتابة السيناريو"، التي يقدمها الكاتب والمخرج المسرحى محمد محروس، تهدف إلى تدريب الشباب والنشء ممن لديهم موهبة الكتابة، على كيفية كتابة سيناريو من وحي الخيال، وتعريفهم بالعناصر الرئيسية الواجب توافرها في كتابة السيناريو.

وأضاف حلمى أن سلسلة الندوات الثقافية التى يتم تنظيمها تخدم الهدف الرئيسي الذي قامت من أجله المكتبة؛ وهو تعزيز ودعم الإبداع بكافة أشكاله من أجل خلق جيل جديد من المحترفين في كافة المجالات الثقافية والإبداعية.

وقالت إيمان مهدى، مديرة مكتبة مصر الجديدة؛ إن الورشة وندوتها التمهيدية تسعى لتنمية وتعزيز موهبة الكتابة لدى الأجيال الشابة وتطوير أفكارهم وتنمية الحس الخيالي لديهم، وتعريفهم بكيفية تحويل الأفكار إلى قصص نابضة بالتفاصيل الدقيقة، من أجل خلق جيل جديد من كتاب السيناريو.

الجدير بالذكر أن مدير الورشة الكاتب والمخرج محمد محروس شارك في العديد من الأعمال المسرحية في قطاع المسرح المستقل كممثل وكاتب ومخرج، مع عدة فرق أوروبية وأمريكية ما بين القاهرة وأمستردام ، كما حصل على جائزة ساويرس لأحسن سيناريو عام 2015 عن سيناريو فيلم "دوائر السعادة".

 تعقد الندوة كتمهيد لدورة مدتها شهر عن فن كتابة السيناريو، بالتعاون مع العديد من المتخصصين، وبمشاركة حوالى 20 فردا ممن لديهم موهبة الكتابة؛ يحصل بعدها من اجتاز الدورة على شهادة معتمدة من المكتبة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة