Close ad

افتتاح ملتقى الشارقة للسرد ضمن فعاليات "الأقصرعاصمة الثقافة العربية" | صور

2-10-2017 | 15:20
افتتاح ملتقى الشارقة للسرد ضمن فعاليات الأقصرعاصمة الثقافة العربية | صورافتتاح مهرجان الشارقة‎
منة الله الأبيض

 افتتحت، اليوم الإثنين، فعاليات الدورة الرابعة عشرة من ملتقى الشارقة للسرد، بمكتبة مصر العامة بالأقصر، وتنظمه إدارة الشئون الثقافية في دائرة الثقافة بالشارقة بالإمارات، و يستمر لمدة ثلاثة أيام بمدينة الأقصر.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في إطار فعاليات الأقصر عاصمة الثقافة العربية، وتحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بدولة الإمارات، وحلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر.

حضر افتتاح الملتقى كل من عبدالله العويس، رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، ود.هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، ود.علي أحمد الشحي، "الملحق الثقافي بسفارة دولة الإمارات بمصر، واللواء د.عماد محمود أبوالعزايم، سكرتير عام مساعد بمحافظ الأقصر، ومحمد عباس، وكيل وزارة العلاقات العامة والإعلام، مدير مكتبة مصر العامة بالأقصر، ود.محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس جامعة جنوب الوادي، بالإضافة إلى ضيوف الملتقى ما بين روائي، وقاص، وناقد، وكتّاب عرب.

افتتح عبدالله بن محمد العويس، أعمال الملتقى بكلمة، تناول فيها أهداف الملتقى، الذى يحمل عنوان «القصة القصيرة ورهان التجديد»، ويشتمل على محاور ستة، هي: «القصة من التراث إلى الخيال الغيري»، و"المرجعيات الثقافية والقصة القصيرة"، و"القصة القصيرة من الخيال إلى الواقع المتوهج"، و"القصة القصيرة والشبكة العنكبوتية تواصل أم انقطاع"، و"القصة القصيرة جداً ومحاولات التأطير"، و"تحولات القصة القصيرة بين الجماليات والضرورة"، بالإضافة إلى الشهادات الأدبية، والقراءات القصصية، التي سيسهم بها ضيوف الملتقى.

واختتم العويس بتوجيه الشكر والتقدير إلى وزارة الثقافة المصرية، ومحافظة الأقصر، على الجهود المخلصة لتنظيم "ملتقى الشارقة للسرد" بمدينة الأقصر.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: