Close ad

مشيرة خطاب تزور باراجواي وتسلم وزير خارجيتها رسالة الرئيس السيسي

28-8-2017 | 17:53
مشيرة خطاب تزور باراجواي وتسلم وزير خارجيتها رسالة الرئيس السيسي السفيرة مشيرة خطاب
منة الله الأبيض

استقبل السفير إيلاديو لويزاجا، وزير خارجية باراجواي، فى قصر بينينو لوبيز مقر المستشارية الوطنية، السفيرة مشيرة خطاب، مرشح جمهورية مصر العربية لمنصب مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتعليم والعلوم والثقافة "اليونسكو".

موضوعات مقترحة

وأعربت خطاب، بصفتها مرشحة المجموعة الإفريقية المصرية، عن رغبتها في الاعتماد على دعم بارجواي من أجل الحصول على انتخابها مديرًا عامًا لهذه المنظمة الدولية المهمة.

وأشارت "إلى أن لديها المهارات اللازمة لهذا المنصب الرفيع لكونها سيدة عربية دبلوماسية وكان لها عدة أعمال طوال حياتها المهنية مع منظمة اليونسكو، وأنها حققت أهدافًا مهمة فى عملها بالتعاون مع المجتمع المدنى".

وعلقت مرشحة مصر، أنها مسرورة جداً بالاجتماع الذى عقدته مع الوزير لويزاغا، وقد أحضرت رسالة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي دعا المستشار الوطنى لزيارة مصر.

وأوضحت فى رسالة رئيس مصر أن الرئيس أكد فى رسالته العلاقات الممتازة بين البلدين، معربًا عن ارتياحه لاتفاق مع سلطات باراجواي على عقد معرض فني للنسخ المتماثلة الفرعونية.

وأكد السيسي في رسالته، أنه يؤمن بحقوق البلدان في تطوير أنشطة اليونسكو والمشاركة فيها، وأن رؤيته تركز على تعزيز التعليم كوسيلة مهمة لتحقيق جميع أهداف هذه المنظمة الدولية.

واختتمت مشيرة خطاب اللقاء، بأن شعارها سيكون "كلما كنت مقتربًا من الناس كنت مقتربًا من المهمة".

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة