Close ad

"العربية للمسرح" تسعى إلى توسيع المشاركة في الندوات الفكرية

12-8-2017 | 12:04
العربية للمسرح تسعى إلى توسيع المشاركة في الندوات الفكريةالهيئة العربية للمسرح
أ ش أ

 تسعى الهيئة العربية للمسرح إلى توسيع آفاق مشاركة أسماء جديدة من الباحثين العرب في الشأن المسرحي بالمؤتمر الفكري الذي سيعقد ضمن فعاليات الدورة العاشرة من مهرجان المسرح العربي التي ستنظم بتونس في يناير المقبل.

موضوعات مقترحة

وقد وضعت الهيئة عنوانًا عامًا للمؤتمر الفكري هو "السلطة والمعرفة في المسرح"، ينبثق عنه 4 محاور، وسيشارك الباحثون العرب بمقترحات ومداخلات في أحدهم.

وستقوم لجنة من المختصين باختيار من سيشارك في المؤتمر الفكري، من ضمن 132 طلبًا من باحثين في مجال المسرح من 14 دولة عربية، سجلوا رغباتهم في المشاركة بأطروحات في المحاور التي يتناولها موضوع المؤتمر.

وقد تصدر المصريون والعراقيون قائمة الباحثين الراغبين في المشاركة في المؤتمر بـ31 طلبًا، بينما جاءت طلبات المشاركة من الجزائر والمغرب بواقع 19 طلبًا لكل من الدولتين، وسُجل من تونس 10 طلبات، ومن سوريا 6 طلبات، ومن الأردن والسعودية ولبنان 3 طلبات لكل دولة، ومن اليمن وموريتانيا طلبان لكل منهما، وطلب واحد من كل من ليبيا والسودان وسلطنة عمان.

وقال الأمين العام للهيئة العربية للمسرح، إسماعيل عبد الله، إن الإعلان عن أسماء المشاركين في المؤتمر سيتم في النصف الثاني من الشهر الحالى، مشيرًا إلى أن الهيئة تسعى إلى توسيع المشاركة من كل المعنيين بالمسرح العربي، وتوسيع المسئولية حول مضامين ومخرجات المؤتمرات الفكرية التي تكتسب أهمية كبرى، بحيث يتم في الدورات المقبلة فتح الباب أمام اقتراح عناوين ومحاور وموضوعات تلك المؤتمرات.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: