Close ad

انسحاب فرقة ومؤلف عرض "سينما 30" احتجاجًا على حجب جائزة أفضل نص مسرحي بالمهرجان القومي | صور

27-7-2017 | 23:10
انسحاب فرقة ومؤلف عرض سينما  احتجاجًا على حجب جائزة أفضل نص مسرحي بالمهرجان القومي | صورانسحاب فرقة ومؤلف عرض "سينما 30"
محمد فايز جاد

انسحب الكاتب محمود جمال مؤلف عرض "سينما 30"، وفرقة العرض، من حفل ختام المهرجان القومي للمسرح، في دورته العاشرة، اعتراضًا على حجب جائزة أفضل مؤلف مسرحي، وخرجوا وسط حالة من الهياج.

موضوعات مقترحة

 وقال الكاتب محمود جمال، إن حجب جائزة أفضل مؤلف مسرحي، يُعد إهانة له وللمؤلفين المسرحيين، فيما عقبت الفنانة فردوس عبدالحميد تعليقًا على اعتراض الكاتب على حجب الجائزة وقالت "في حالة منح لجنة التحكيم الجائزة لمؤلف لا تراه اللجنة يستحق أو غير جيد، فإنها بذلك تضره ولا تفيده".

يُذكر أن محمود جمال هو مؤلف عرض "أن قتلوا الغناء" ومؤلف عرض سينما 30".

وبعد انسحاب فرقة العرض، انضمت فرقة "عرض يوم أن قتلوا الغناء"، المأخوذ عن نص كتبه محمود جمال، إلى المنصة لالتقاط صورة تذكارية رغم انسحاب المؤلف.


وكانت قد أعلنت الفنانة فردوس عبدالحميد، رئيسة لجنة التحكيم، أسماء الفائزين بجوائز المهرجان القومي للمسرح لدورته العاشرة لعام 2017.

وجاءت الجوائز كالتالي؛

 أفضل  تصميم ملابس: أميرة صابر عن عرض سينما ٣٠ ، أفضل أداء لممثل صاعد: إيهاب محفوظ عن عرض طقوس الإشارات والتحولات، وأفضل أداء لممثلة صاعدة: مارتينا عادل عن عرض طقوس الإشارات والتحولات، وأفضل أداء تمثيلي نساء: مروة عيد عن عرض "واحدة حلوة"، وأفضل عرض يوم أن قتلوا الغناء.

وأفضل مخرج صاعد: محمد يوسف عن عرض طقوس الإشارات والتحولات، وأفضل مؤلف صاعد: الجائزة حجبت، وأفضل أداء تمثيلي رجال: بهاء ثروت عن عرض قواعد العشق الأربعون، وأفضل نص درامي معد عن جنس غير مسرحي: محمد أمين عبد الصمد عن عرض "لامبو" ، وأفضل نص درامي كتب خصيصا للمسرح: حجبت، وأفضل إخراج: تامر كرم عن عرض يوم أن قتلوا الغناء.

يذكر أن المهرجان كان قد افتتح الخميس 13 يوليو الجاري. وتحمل الدورة الحالية عنوان "دورة الناقدة المسرحية الراحلة نهاد صليحة. وشاركت في الدورة الحالية 36 فرقة تابعة لجهات مختلفة من بينها: البيت الفني للمسرح، صندوق التنمية الثقافية، المعهد العالي للفنون المسرحية، قصور الثقافة، ومنظمات المجتمع المدني، وغيرها.

وكرم المهرجان في دورته الحالية عددًا من الكتاب والفنانين هم: الكاتب سمير عبد الباقي، المخرج سمير العصفوري، الفنان حسين جمعة، الناقد د. محمد شيحة، والفنانة عايدة عبد العزيز.

انسحاب فرقة ومؤلف عرض "سينما 30"

 

 

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة