Close ad

إنجي عبدالمنعم عن معرضها الجديد: أرى عالمي من "نقطة تحول"

3-6-2017 | 20:25
إنجي عبدالمنعم عن معرضها الجديد أرى عالمي من نقطة تحول إنجي عبد المنعم
سماح عبد السلام

استضاف مركز رامتان بمتحف طه حسين مؤخرًا معرض "نقطة تحول"، للفنانة التشكيلية إنجي عبد المنعم، قدمت خلاله خمس عشرة لوحة فنية، تناولتها بأسلوب تجريدي تعبيري.

وحول معرضها قالت الفنانة لـ"بوابة الأهرام": استعرضت أعمالي بأساليب فنية متنوعة ما بين الحفر الغائر والبارز والرسم بالأحبار والكمبيوتر جرافيك، أعمل بعمق الأفكار التي داخلي فقط.

وتضيف: أضع خطوطي على اللوحة دون أي تقيد أو تأثير خارجي يحكمني، وأفاجأ دائمًا بأعمالي في النهاية وهذا ما يحفزني أكثر للعمل أكثر على هذا الفن".

وتتابع: انتهجت الأسلوب التجريدي التعبيري في أعمالي، فقد كانت أعمالي مجرد لوحات أرى عالمي داخلها، وأجدها وسيلة حيوية لإخراج ما بداخلي من تفاعلات مع المجتمع المحيط بي.

استخدمت الفنانة عدًدا من الرموز، وعنها تقول: السمكة رمز للتجديد والتكاثر. فهو رمز قديم يعني الخير والعيش الرغيد، وقد قمت بربطها مع المرأة كمدلول للصبر والإصرار والوصول لما تريد وتحقيق للذات وجلب الحظ، كما ظهر عنصر الهرم بكثرة في لوحاتي دلالة للقوة والثبات، وأوراق الشجر رمز للحياة والرغد والجنة".

وعن رؤيتها كفنانة شابة لمجال الفن التشكيلي في الوقت الراهن تقول: يحتاج لأن يتبوأ مكانة أكبر؛ بحيث ينتشر كمثيله من الفنون الأخرى، فالفن هو ثقافة قد تغير من نمط حياة خطأ، ورسالة واجبة علينا كفنانين من ناحية إظهاره للجمهور بصورة لائقة تتماشى مع مجتمعنا، كما أرى أن الفنان يمتلك رؤية فنية مهمة يحملها بكل ثقة وأمانة للجمهور بهدف التنوير والمعرفة.



 


كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة