Close ad

السعودي محمد حسن علوان يفوز بجائزة "البوكر" 2017 عن روايته "موت صغير"

25-4-2017 | 18:52
 السعودي محمد حسن علوان يفوز بجائزة البوكر  عن روايته موت صغير محمد حسن علوان
منة الله الأبيض

أعلنت لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية "البوكر"، اليوم الثلاثاء، فوز الروائي السعودي محمد حسن علوان بالجائزة في دورتها العاشرة 2017، وذلك عن روايته "موت صغير"، الصادرة عن دار الساقي.

يذكر أن القائمة القصيرة للبوكر كانت قد أعلنت في فبراير الماضي، وضمت القائمة كلًا من: الروائي المصري محمد عبد النبي عن روايته "في غرفة العنكبوت"، الصادرة عن دار العين بمصر، الكاتب الكويتي إسماعيل فهد إسماعيل، عن روايته "السبيليات"، الصادرة عن دار نشر نوفا بلس، ورواية "زرايب العبيد"، للكاتبة اللليبية، نجوى بن شتوان، عن دار نشر الساقي، و"أولاد الغيتو - اسمي آدم"، للكاتب اللبناني إلياس خوري، عن دار نشر الآداب، و"مقتل بائع الكتب" للكاتب العراقي سعد محمد رحيم، عن دار ومكتبة سطور، و"موت صغير" للكاتب السعودي، محمد حسن علوان، عن دار الساقي.

وتضم لجنة تحكيم الجائزة لهذا العام كلًا من: الروائية الفلسطينية سحر خليفة، رئيس اللجنة، المترجم الفلسطيني صالح علماني، الأكاديمية والروائية الليبية فاطمة الحاجي، الأكاديمية اليونانية صوفيا فاسالو، والروائية والأكاديمية المصرية سحر الموجي.

موضوعات مقترحة

أما عن قيمة الجائزة فيحصل كل من المرشحين الستة للقائمة القصيرة على 10 آلاف دولار، أما الفائز بالمرتبة الأولى فيحصل على 50 ألف دولار إضافية، بالإضافة لتأمين ترجمة الكتاب الفائز إلى اللغة الإنجليزية.

وكان قد فاز بالجائزة في دورتها السابقة 2016 الروائي الفلسطيني ربعي المدهون، عن روايته "مصائر.. كونشرتو الهولوكست والنكبة".## ## ## ## ## ## ## ## 

كلمات البحث
اقرأ ايضا: