Close ad

بالصور.. التشكيلي أحمد القط: "وجه لكل مواطن" بورتريهات تعكس حالة أشخاص تعاملت معهم

26-3-2017 | 18:16
بالصور التشكيلي أحمد القط وجه لكل مواطن بورتريهات تعكس حالة أشخاص تعاملت معهممعرض وجه لكل مواطن
سماح عبد السلام

أقام الفنان أحمد القط معرضًا بعنوان "وجه لكل مواطن"، بجاليري آرت كافيه، ضم 15 بورتريه استخدم بها معالجة لونية مختلفة، مهتمًا بإظهار حالة كل وجه على حدة.

وكانت أولى تجارب القط في مجال البورتريه قد جاءت في الدورة الأخيرة لصالون الشباب، حيث قدم عملًا مكونًا من ست بورتريهات في حالات متعددة.



وعن معرضه قال القط، في تصريح لـ"بوابة الأهرام": جاءت البورتريهات لأشخاص أتعامل معاهم بشكل يومي. كما عبرت عن كل وجه بلون مميز له، مهتمًا بالحالة التعبيرية والانطباعيه لكل شخص من خلال استخدام خامة الأكريليك والفحم وسائط متعددة، وكذلك ورق الذهب على أغلب البورتريهات.

موضوعات مقترحة
='text-align: center;'>


ويوضح: يرمز اللون الذهبي منذ القدم لكل ما هو راقٍ وثمين، فأغلى مايملك الإنسان هو سعادته وضحكاته، كل شخص لديه حالة مميزة في الانطباعات من ضحك وحزن دائمًا.


كما يُقال إن كثرة الضحك والاكتئاب وجهان لعملة واحدة، كما يتردد بأن الشخص الحزين، وبخاصة إن كان يتسم ببعض الحساسية، فإنه يخشى إشراك الآخرين في حزنه، يخشى أن يثقل على غيره من البشر؛ كونه يعرف معنى أن يكون حزينًا، فإنه يحاول أن يجنب من حوله ذلك الشعور المؤلم.



ويستطرد: دائمًا نبتسم وبداخلنا حزن، نظراتنا متعددة، كل منا ينظر للشيء بفكره ورؤيته، الإنسان بطبعه متقلب المزاج ودائمًا تكشفه انطباعات وجهه.

ويردف: دمجت البورتريهات مع بعضها البعض، وميزت كل عمل عن الآخر بخلفيه مختلفه مثل الأزرق معبرًا عن الصفاء والنقاء.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة