Close ad

بالصور.. سامية أبو النصر توقع "الشباب ومواقع الأحزاب السياسية.. الواقع والمأمول"

9-2-2017 | 13:25
بالصور سامية أبو النصر توقع  الشباب ومواقع الأحزاب السياسية الواقع والمأمول  جانب من حفل توقيع الكتاب
بوابة الأهرام

 أقيم أمس الأربعاء حفل توقيع كتاب "الشباب ومواقع الأحزاب السياسية.. الواقع والمأمول" للدكتورة سامية أبو النصر، نائب مدير تحرير "الأهرام" وذلك بالمكتبة العصرية بمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

يتناول الكتاب ثورة المعلومات وتأثيرها على الحياة السياسية، حيث تقول الكاتبة: لقد أصبحت شبكة الإنترنت محورًا أساسيًا في الإستراتيجية التسويقية الكلية للمؤسسة السياسية، وأصبحت الأحزاب والقوى السياسية المختلفة ومرشحوها يستخدمون الأدوات التسويقية عبر الإنترنت في الترويج للبرامج السياسية للأحزاب، وفي نضالهم من أجل إبراز مدى تميز تلك البرامج عن نظيرتها لدى المنافسين، ولقد تزايد أعداد المستخدمين لشبكة الإنترنت وازدادت شعبيتها بين مختلف الطبقات وبخاصة بين الشباب.

موضوعات مقترحة

وقالت: من هنا جاءت أهمية هذا الكتاب الذي يوضح إقبال الشباب على استخدام شبكة الإنترنت من خلال المواقع الإليكترونية والصحف الإلكترونية، حيث يسعى عديد من الأحزاب والقوى السياسية المختلفة عبر مواقعها الإليكترونية وصحفها الإليكترونية وصفحتها عبر الفيس بوك سواء في الدول المتقدمة أو النامية لاستغلال هذه الوسائل للترويج لبرامجها السياسية وأفكارها الأيدلوجية والوصول لأفراد المجتمع والتأثير فيهم، من خلال أدواتها المختلفة (المواقع الإليكترونية، صفحات الفيس بوك، الصحف الإلكترونية) وكذلك تحليل الأساليب التى تستخدمها الأحزاب والقوى السياسية عبر مواقعها على شبكة الإنترنت لتساعدها في تحقيق أهداف حملاتها الانتخابية. 


كما يعرض الكتاب نظرة مستقبلية لوضع الأحزاب السياسية في مصر وعلاقتها بالشباب، وكيفية تفعيل دور الأحزاب في جذب عدد أكبر من الشباب بدلًا من انجرافهم في مسارات تعرضهم للخطر وتجعلهم عرضة للتطرف والإرهاب، كما يضع خريطة للتعامل مع الشباب في ظل الأوضاع التي تعيشها مصر.



كلمات البحث
اقرأ ايضا: