Close ad

"فارس الشرق" للتشكيلية الكويتية منى الدويسان بـ"جاليري النيل"

6-2-2017 | 16:33
 فارس الشرق للتشكيلية الكويتية منى الدويسان بـجاليري النيلمنى الدويسان
سماح عبد السلام

يستضيف جاليري النيل بالزمالك معرضاً للفنانة التشكيلية الكويتية منى الدويسان تحت عنوان "فارس الشرق" فى السابعة مساء غد الثلاثاء 7 فبراير، ويستمر المعرض حتى 23 فبراير.


عن هذه التجربة قالت الفنانة منى الدويسان: يُعد المعرض واحداً من أهم عروضي الشخصية والمنفردة، ويرجع ذلك لعدة أسباب أجد على رأسها أنني مقيمه في العاصمة المصرية (القاهرة)، تلك المدينة العريقة التي تمثل حلماً لكل فناني العرب للعرض في قاعاتها ووسط فنانيها بزعامتهم للفنون بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص.

وأضافت: يأتي المعرض استمراراً لمحاولتي الجادة والممتعة في ممارسة فن التصوير الذي أعشقه منذ كنت طالبة دون الدراسة الجامعية، والذي زاد عشقي له بتدعيمه بالدراسة الأكاديمية بكلية التربية الأساسية (التصميم الداخلي)، ورغم اتجاهي إلى العمل الإعلامي لحقبة من الزمن وتحققي فيه من خلال الإذاعة الكويتية، فإن ممارسة الفن ظلت شغلي الشاغل وهمي الممتع الذي لم أستطع مقاومة ابتعادي عنه.

الفنانة منى الدويسان، خريجة كلية التربية الأساسية، تصميم داخلي بالكويت، وهي عضوة مجلس إدارة فى الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، ورابطة الحرف اليدوية فى باريس، واتحاد التشكيليين العرب.## ## ## ##

كلمات البحث
اقرأ ايضا: