Close ad

إطلاق "مسافات وقصائد أخرى" في "معرض القاهرة للكتاب" بحضور دبلوماسي

1-2-2017 | 11:45
إطلاق مسافات وقصائد أخرى في معرض القاهرة للكتاب بحضور دبلوماسيغلاف الكتاب
بوابة الأهرام

يقام اليوم، الأربعاء، في الساعة الثانية بعد الظهر بخيمة اتحاد الناشرين المصريين حفل إطلاق الأنطولوجيا الشعرية العربية للشاعر المالطي "أدريان كريما"، المنشورة بعنوان "مسافات وقصائد أخرى"، بحضور سفير مالطا في القاهرة تشارلز سلطان.


يتحدث سفير مالطا في الحفل عن التبادل الثقافي والحضاري بين بلاده ومصر، كما يلقي ناشر الديوان محمد البعلي مدير دار صفصافة للنشر كلمة في الحفل، وكذلك يتحدت فيه مترجم العمل وليد النبهان، الذي ترجم القصائد من المالطية مباشرة إلى العربية، وهو شاعر وروائي يكتب أعماله باللغتين المالطية والعربية.


كتاب "مسافات" وقصائد أخرى هو أول عمل يترجم من اللغة المالطية مباشرة للشاعر أدريان كريما، وربما يكون أول عمل يترجم من المالطية مباشرة إلى اللغة العربية رغم القرب المكاني والقرابة اللغوية بينهما، ويضم "مسافات" مختارات من دواوين كريما المختلفة التي تمتد على مدى زمنى واسع.


يتجول الشاعر في هذا الديوان على محطات إنسانية في بحر لا أين له، بقارب ملأه بقصائد امتزج فيها اليأس بالأمل والمعاناة بالخلاص والحزن بالفرح فأخرج ديوانا يقطر شفافية وعمقا.


المؤلف "أدريان كريما" له ثمانية دواوين شعرية، وكتبه مترجمة إلى لغات منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية، ودراساته وأبحاثه ومقالاته لا حصر لها، وهو أكاديمي يدرس في مالطة وفرنسا، وناشط يشهد له في ساحات أدبية وإنسانية عدة.## ## ##

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة