Close ad

بالصور في توقيع "لماذا أنا إرهابي لماذا أنت كافر": أمريكا تدفعنا باسم الحرية إلى قتل أنظمتنا وإسقاطها

31-1-2017 | 18:41
 بالصور في توقيع لماذا أنا إرهابي لماذا أنت كافر أمريكا تدفعنا باسم الحرية إلى قتل أنظمتنا وإسقاطها حفل توقيع لأحدث كتب الدكتور محمد داود
بوابة الأهرام

نظمت اليوم دار نهضة مصر للنشر حفل توقيع كتاب، لأحدث كتب الدكتور محمد داود «لماذا أنا إرهابى لماذا أنت كافر » بجناح نهضة مصر، بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بأرض المعارض.
ويقع الكتاب فى 240 صفحة. ويتصدى لمشكلتي التكفير والإرهاب.. ويكشف الأسباب التى ساهمت فى اعتناق الفكر المتطرف.


ويخلص الكاتب، إلى أن التصدى للفكر المتطرف يتطلب خطة تحرك واضحة، ومواجهة شاملة من خلال نشر وسطية الإسلام، وملء الفراغ الفكرى لدى الشباب، بما يحصنهم ضد حملات استهدافهم، بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم والمصطلحات الشرعية التى يستغلها دعاة التطرف فى استقطاب الشباب لتبنى الفكر التكفيرى، مثل الجهاد ودار الحرب ودار السلام.

كما يطالب المؤلف بضرورة العمل على تطوير المناهج الدينية، وتنقيتها من الأفكار المغلوطة، وإعدادها لتخاطب إنسان العصر، مع العمل على تدريب وتأهيل الأئمة وعلماء الدين والدعاة، بالإضافة إلى إعمال القانون فى التعامل مع قضايا الفكر المنحرف، وتوضيح حقائق الوسطية فى الإسلام.

ويحذر المؤلف من مخططات لنشر الفوضى وتقويض الأمة عبر سيناريوهات التفكيك والتقسيم، ويقول، إن "أمريكا تدفعنا باسم الحرية إلى قتل أنظمتنا وإسقاطها - جيش وشرطة وقضاء" ثم نفتح أعيننا فلا نجد دولة.. بل نجد أمريكا جاهزة بالتقسيم والتفكيك، كما حدث فى السودان والعراق، ويحدث الآن فى سوريا واليمن وليبيا".

يُذكر، أن الدكتور محمد داود، كاتب وداعية إسلامي، حاصل على درجة الدكتوراه، بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف، من كلية دار العلوم جامعة القاهرة، وهو أستاذ علم اللغة بكلية الآداب، جامعة قناة السويس، وخبير بمجمع اللغة العربية بالقاهرة «لجنة الألفاظ والأساليب»، وله عدد من المؤلفات في الدراسات اللغوية وتحقيق التراث والدعوة الإسلامية.



كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة