Close ad

مصطفى ربيع الفائز بالجائزة التشجيعية لصالون الشباب: حافز جيد وتشجيع لتجربة فنية

4-12-2016 | 20:18
مصطفى ربيع الفائز بالجائزة التشجيعية لصالون الشباب حافز جيد وتشجيع لتجربة فنيةمصطفى ربيع
سماح عبد السلام
قال مصطفى ربيع، الفائز بالجائزة التشجيعية بصالون الشباب في دورته السابعة والعشرين، المنعقدة حاليًا بقصر الفنون، في تصريح لـ"بواية الأهرام" إن حصوله على الجائزة "حافز جيد يراه الفنان تقديرًا ونجاحًا لتجربته الفنية".
موضوعات مقترحة


وأضاف ربيع: تأتي مشاركتي في دورات صالون الشباب كمحطة مهمة يكون لها الاستعداد الخاص، لما تتميز به هذه الفعالية من طابع فني ثري.

ويوضح: في كل دورة يظهر حصاد عام كامل من التجارب الفنية.. ومن هنا تظهر تجربتي في هذا الدوره السابعة والعشرين كتجربة جديدة عن سابقتها؛ إذ يتم الطرح للمضمون والتقنية الفنية ووجهة النظر الشخصية، حيث أن مشاركتي الأخيرة جاءت باستخدام خامات مختلفة على توال.

ويشرح ربيع طبيعة العمل الفائز: يتكون من 28 جزءًا، مساحة كل جزء 30×20 سم. وتجربتي الفنية في هذا العام تعكس صور ومشاهد الحياة اليومية والاجتماعية حامله معها قصص وحواديت شعبية من تراثنا المصري وبعض ألعاب الصبي التي تعيدنا لزمن نشتاق إليه. لافتًا إلى أن تنفيذ العمل استغرق شهرًا.

وعن رؤيته للمشاركات الحالية بصالون الشباب يقول: توجد تجارب جديدة وتقنيات مختلفة بالرغم من صغر أعمار بعض المشاركين، إلا أننا نجد لديهم رؤية فنية ناضجة عبروا عنها بتقنيات حديثة. ومن أهم ما تميز في هذه الدوره فن الخزف، الذي أراه من وجهه نظري بطل هذه الدورة.

وكان كل من حلمى النمنم وزير الثقافة، د.خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، د.نفين الكيلاني، رئيس صندوق التنمية الثقافية، والقوميسير د.أحمد عبد الكريم قد افتتح فعاليات الدورة السابعة والعشرين لصالون الشباب، بمشاركة 171 فنانًا تشكيليًا بواقع 189 عملًا فنيًا.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: