Close ad

مطربو دول "الربيع العربى" يفتتحون مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة الشهر المقبل

25-10-2011 | 20:42
رويترز
بعد تأجيل عدة مهرجانات وأنشطة ثقافية وفنية في مصر منذ الاحتجاجات الشعبية الحاشدة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في فبراير، تعقد الشهر المقبل الدورة العشرون لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية بمشاركة 26 فنانا عربيا.
موضوعات مقترحة


وقالت رتيبة الحفني مقررة وأمين عام المهرجان مساء اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي بدار الأوبرا بالقاهرة: إن المهرجان سيفتتح مساء الجمعة 11 نوفمبر بحفل "قوي جدا... ملحمة غنائية تمثل فيها دول الربيع العربي" على خلاف الدورات السابقة التي كانت تفتتح بأوبريت غنائي يستعرض السيرة الفنية لشخصية موسيقية عربية.

والمهرجان الذي يستمر 8 أيام يشارك فيه مطربون وموسيقيون من 10 دول عربية هي تونس وليبيا واليمن وسوريا والجزائر والمغرب ولبنان والكويت وفلسطين ومصر.

وينظم المهرجان مسابقة حول الغناء العربي إحداها للأطفال من سن السابعة، وأخرى للشباب تحت سن الثلاثين، ورصدت إدارة المهرجان 4 جوائز للفائزين في مسابقتي الأطفال والشباب قيمتها 11 ألف جنيه مصرى (1842 دولارا).

والدورة الجديدة التي تقام أنشطتها في دار الأوبرا في 3 مدن هي القاهرة والإسكندرية ودمنهور تعقد في ظل احتجاجات شعبية حاشدة نجحت في تونس ومصر وليبيا في خلع رءوس الأنظمة ومازالت متواصلة في سوريا واليمن.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة