Close ad

وزير الثقافة يسلم جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة.. الثلاثاء المقبل

25-10-2011 | 15:49
هبة إسماعيل
يسلم الدكتور عماد أبو غازي جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة، في حفل يقام في الساعة الحادية عشرة من صباح الثلاثاء المقبل، بمقر المجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا.
موضوعات مقترحة


والجائزة هي جائزة قومية للترجمة، تقدم سنويا لصاحب أفضل عمل مترجم أصدره المركز القومي للترجمة وقيمتها المالية مائة ألف جنيه، بالإضافة إلى ميدالية تذكارية وشهادة تقدير.

وقال الدكتور فيصل يونس مدير المركز: "تلقت أمانة الجائزة في دورتها الثالثة ما يزيد على خمسة وعشرين عملا، وبالإضافة إلى ذلك قامت بترشيح أعمال لم يتقدم أصحابها وانتهت إلى اختيار قائمة قصيرة بأفضل عشرة أعمال مرشحة، وتولت لجنة تحكيم مشكلة من كبار المترجمين اختيار المترجم صاحب العمل الفائز، الذي سيكشف عن اسمه خلال الحفل".

وتحمل الجائزة اسم رفاعة رافع الطهطاوي (1216 هـ/1801 - 1290 هـ/1873) من قادة النهضة العلمية والترجمة في مصر في عهد محمد علي باشا، الذي حكم مصر في القرن التاسع عشر، وفاز بها في دورتها الأولى الدكتور مصطفى لبيب عبد الغني، أستاذ الفلسفة بجامعة القاهرة عن ترجمته لكتاب " فلسفة المتكلمين" للمؤرخ الفلسفي هاري ولفسون، كما فاز بها في دورتها الثانية المترجم بشير السباعي العام الماضي عن ترجمة كتاب " مسألة فلسطين" للمؤرخ الفرنسي هنري لورانس.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة