Close ad

الكومي: "أبو المعاطي" مغتصب للنقابة.. وتصرفاته ستؤدي إلى نزاع قانوني في "التشكيليين"

25-9-2016 | 12:04
الكومي أبو المعاطي مغتصب للنقابة وتصرفاته ستؤدي إلى نزاع قانوني في التشكيليينطارق الكومي وحمدى أبو المعاطى
سماح عبد السلام
صرح النحات طارق الكومي، الذى يقول إنه "تم إعلانه نقيباً للتشكيليين بالتزكية الأسبوع الماضى"، بأن الدكتور حمدى أبو المعاطى، نقيب التشكيليين، يعد "مغتصباً للنقابة، عن طريق إفشال انتخاباتها عدة مرات"، بحد قوله.
موضوعات مقترحة


وأشار الكومى فى تصريح لـ"بوابة الأهرام" إلى أن أبو المعاطى قام أمس السبت بتشكيل لجنة "فيها نوع من التواطؤ مع محامى النقابة لتغيير إرادة المجلس"، مشيراً إلى أن اللجنة المشكلة "تضم أساتذة غير متخصصين".

وتابع: "قام محامى النقابة بعمل نوع من تأويل النص القانونى لخدمة النقيب وليس النقابة وأعضائها، وبهذا الشكل تسبب أبو المعاطى فى إحداث حالة نزاع قانونى بين المجلسين القديم والجديد"، على حد قوله.

ولفت إلى أن أمين عام النقابة السابق الدكتور صلاح بيصار قد انسحب وتبرأ اعتراضاً على ما حدث بداية من تشكيل اللجنة دون علمه، وهو ما قام بكتابته عبر صفحته الشخصية أمس السبت.

واختتم الكومى حديثه بالقول إن أبو المعاطى "هو الخصم والحكم، يوجه الأمور لمصلحته الشخصية وليس لمصلحة النقابة، التى تسبب فى إهدار مواردها بإفشال انتخاباتها"، وفق كلامه.

يُذكر أن اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين، برئاسة الدكتور حمدي أبو المعاطي، قد أعلنت تأجيل الانتخابات على منصبي النقيب وأعضاء مجلس الإدارة إلى وقت لاحق ،وذلك بعد استبعاد اثنين من المرشحين في شعبتي الجرافيك والتصوير.

وأوضحت اللجنة - في بيان لها الليلة الماضية - أنه بناء على قبول الطعون المقدمة من بعض أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة في حق بعض المرشحين قبلت اللجنة الطعون طبقا لقانون النقابة باللائحة التنفيذية وتم استبعاد كل من الفنان التشكيلي محمد حسين الصبان من الترشح لمجلس إدارة شعبة التصوير، والفنانة سهير محمود عثمان من الترشح في شعبة الجرافيك لعدم اكتمال عضويتهما في الشعب المتقدمين إليها كعضو عامل لمدة خمس سنوات طبقا للقانون.

وأشار الدكتور حمدي أبو المعاطي إلى أنه كان يستوجب ترشح ثلاثة أعضاء على الأقل لكل شعبة من شعب النقابة الخمس، لافتا إلى أنه لا يوجد مرشح رابع في شعبتي التصوير والجرافيك كبديل عن العضوين المستبعدين مما ترتب عليه عدم اكتمال النصاب القانوني للشعبتين مما يسقط الانتخابات بالكامل.

وضمت اللجنة المشرفة على الانتخابات كل من أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفنان التشكيلي الدكتور حمدي عبد الله والدكتور محمد إسحق والدكتور محمد سليمان، والدكتور حسام لطفي المستشار القانوني للنقابة، وحسن عبد العزيز مدير عام النقابة وإحسان بيومي المدير المالي للنقابة.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات يوم 21 أكتوبر المقبل قبل إلغائها ليتم الإعلان عن الموعد الجديد للانتخابات في وقت لاحق.
كلمات البحث
اقرأ ايضا: