Close ad

بالصور.. سفير اليابان في حفل توقيع بروتوكول "الآثار" و"الأهرام": مصر بلد مستقر ونتمنى زيادة السياح الوافدين

22-8-2016 | 19:00
بالصور سفير اليابان في حفل توقيع بروتوكول الآثار والأهرام مصر بلد مستقر ونتمنى زيادة السياح الوافدينحفل توقيع بروتوكول
محمد فايز جاد - تصوير: محمد الإشعابي
قال تاكيهيرو كاجاوا، السفير الياباني لدى القاهرة، إن دولة اليابان لديها علاقات جيدة مع وزارة الثقافة المصرية، "بخاصة بالنسبة لمشروع المتحف المصري الكبير، ونتمنى أن نرى افتتاح هذا المتحف العام المقبل".
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة الأهرام، ممثلة في وكالة الأهرام للإعلان، ووزارة الآثار، بشأن معرض "مستنسخات كنوز توت عنخ آمون"، أو "أسبوع مصري"، التي حضرها كل من: د.خالد العناني، زير الآثار، السفير، تاكيهيرو كاجاوا، سفير اليابان لدى القاهرة، وياماموتو هيديياكي، مدير المعلومات والثقافة بسفارة اليابان بالقاهرة، ود.مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.

وأضاف كاجاوا: نتمنى أن تؤدي هذه العلاقة إلى تشجيع السياحة الوافدة من اليابان، لدينا صعوبة في السايحة الوافدة من اليابان، فعدد السياح يقل كثيرًا.

وتابع: ولكننا نتمنى أن يزيد العدد في المستقبل؛ فمصر دولة مستقرة مقارنة بغيرها من الدول، ولكن من الصعب للشخص العادي أن يفرق بين مصر وليبيا والعراق.

يذكر أن "أسبوع مصري" هو مشروع يعتمد على نقل نسخة طبق الأصل من مقبرة توت عنخ آمون للدولة المضيفة للمعرض، مع إقامة مهرجان للفنون الشعبية المصرية، بالإضافة لمهرجان للمطبخ المصري.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة