Close ad

محاكمة طبيب مايكل جاكسون غدًا بعد اختيار هيئة المحلفين

26-9-2011 | 18:53
محمد سعد
ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في تقرير علي موقعها الإلكتروني أن محاكمة طبيب مغني البوب الراحل مايكل جاكسون المعروف إعلامياً بـ"قاتل جاكسون" تبدأ غداً الثلاثاء، وذلك بعد اختيار هيئة المحلفين الخاصة بالقضية يوم الجمعة الماضي، بعد عامين علي وفاة جاكسون.
موضوعات مقترحة

وذكرت "بي بي سي" أن الهيئة التي تتكون من 12 محلفاً وتضم في عضويتها 7 رجال و5 نساء تم اختيارهم يوم الجمعة الماضية من بين 400 شخص بعد خضوعهم لاستبيان من 30 صفحة استمر لمدة 6 ساعات علي يد قاضي المحكمة "ميشيل باستور" حول وفاة جاكسون والتغطية الإعلامية لوفاته في يونيو من عام 2009.
كان جاكسون قد توفي في الخامس والعشرين من يونيو عام 2009 في منزله بلوس أنجلوس بعد فشل طبيبه في محاولات إسعافه ويقول تقرير الإسعاف التي وصلت بعد 3 دقائق من الاتصال بها أن جاكسون لم يكن يتنفس حين وصلوا ونقل جاكسون إلي المستشفي وأعلنت وفاته التي أحدثت دوياً عالمياً هناك عن عمر يناهز 50 عاماً وفور الإعلان عن الوفاة تسبب دخول ملايين الأشخاص إلي الإنترنت للتأكد من المعلومة في انهيار وقتي لمحرك البحث الشهير جوجل وموقع صحيفة لوس أنجلوس تايمز وموقع تويتر حتي وصلت عدد التويتات عن جاكسون علي تويتر إلي 5000 تويتة في الدقيقة.
ويدفع طبيب جاكسون "كونراد موراي" الذي يواجه خطر عقوبة السجن مدة أربع سنوات في حالة إدانته، ببراءته من التهم التي وجهها إليه المدعي العام الأمريكي.
وكان المدعي العام قد وجه لموراي تهمة القتل الخطأ عن طريق إعطاء جاكسون جرعة زائدة من عقار البروبوفول المخدر ليساعده علي النوم.
ويدفع محامي موراي "إدوارد شيرنوف" ببراءة موكله ويقول أن دفاعه سيستند إلي أن جاكسون كان مدمناً علي عقار ديمورول المسكن للألم وقد سحبه منه الطبيب قبل وفاته.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: