Close ad

سيناريوهات الصراع العثماني في كتاب "الزلزال.. ماذا حدث في تركيا؟"

17-8-2016 | 14:22
سيناريوهات الصراع العثماني في كتاب الزلزال ماذا حدث في تركيا؟محاولة الانقلاب الفاشل
أ ش أ
"ماذا حدث فى تركيا مساء الجمعة يوم 15 يوليو عام 2016؟"، من يدعى أنه يمتلك إجابة قاطعة عن هذا السؤال، لن يسلم من اتهامه بالتسرع، أو افتقاره للدقة والموضوعية، غير أن ثمة شواهد تقود إلى تصورات أو سيناريوهات تقترب بالمراقب أو المحلل من ملامسة توصيف ما حدث، لتبقى حقائق محجوبة أو أنصاف حقائق من ثم يحتاج المتابع إلى وقت حتى يمكنه إماطة اللثام عن أمور يتصور من يمتلكها أن كشفها، أو الإعلان عنها لم يحن وقته المناسب بعد.
موضوعات مقترحة


ويحاول كتاب صدر مؤخرا عن دار "أخبار اليوم" بعنوان "الزلزال.. ماذا حدث فى تركيا؟"، تناول هذا الحدث، وتشير مقدمة الكتاب إلى أن الغرض من الإصدار أن ما يحدث فى تركيا التى تشاركنا ذات الإقليم سوف يضفى ظلاله على المنطقة بالكامل، بل إن كثيرا من الحسابات والتوازنات سوف تتعرض لإعادة نظر، وتقديرات جديدة للمواقف، ومواطئ الأقدام، ومحاذير التقدم أو الثبات فى المحل.

وبينت أن الكتاب كتبه مجموعة من المحللين لأن الحدث بحاجة إلى تسجيل عبر كتاب قد يكون أقرب إلى وثيقة بعد أن تنقشع الغيوم، وتهدأ الفورات، وعبر صفحاته محاولة للرصد والتسجيل والتحليل، وإلقاء الضوء الكاشف على ما حدث، مع نظرة فى العمق نحو ما شهده تاريخ تركيا المعاصر، لأنه غير مفصول عن الانقلاب الأخير الذى تحيطه الكثير من الألغاز والأسرار.
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة