Close ad

اللجنة الفلسطينية للثقافة تدعو لمواجهة الانتهاكات تجاه الطلاب بالقدس

9-9-2011 | 10:28
أ ش أ
دعا إسماعيل التلاوي الأمين العام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم (مقرها في رام الله بالضفة الغربية) إلى التصدي للانتهاكات التى وصفها بـ"الخطيرة" وتقوم بها سلطات الاحتلال في الآونة الأخيرة تجاه الطلاب الفلسطينيين في محافظة القدس.
موضوعات مقترحة

وقال التلاوي - خلال تسلمه المنحة الثقافية المقدمة من المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) لدعم مشروع الحقائب المدرسية للطلاب المحتاجين فى القدس الشريف - إن الاحتلال الإسرائيلي يقوم باعتداء صارخ على الإنسانية تجاه الفلسطينيين" حيث يرفض إدخال المناهج الفلسطينية للمدارس، كما يقوم بفرض المناهج الإسرائيلية في المدارس الفلسطينية ، ويحرف ويحظر ويمنع تداول المواد التعليمية التي تتناول القدس والعروبة والدين الإسلامي الحنيف ، والقضايا الوطنية الفلسطينية في المدارس الخاصة وشطبها من المناهج.
وأدان التلاوي - فى بيان له بهذا الصدد أصدرته منظمة "إيسيسكو" - أوامر بلدية الاحتلال لمدراء المدارس الفلسطينية الخاصة والتابعة لبلدية الاحتلال ، باستلام (كتب محرّفة) عن المناهج الفلسطينية.
وناشد التلاوي، المؤسسات العربية والإسلامية والدولية بتقديم المزيد من الدعم المادي والمعنوي للمؤسسات التربوية والثقافية والعلمية في فلسطين عامة وفي مدينة القدس على وجه الخصوص.
فيما قال محمد طري مدير مكتب محافظ القدس - خلال البيان - إن الحصار الإسرائيلي لمدينة القدس المحتلة وللقرى في شمال غرب المحافظة والتضييق عليها بالحواجز وجدار الفصل العنصري وعزلها عن محيطها ، يزيد من معاناة المواطن المقدسي حتى في أبسط أمور حياته اليومية مثل تأمين مستلزمات طلاب المدارس .
وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية من تنفيذ برامجها وسياساتها في محافظة القدس.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: