Close ad

شوقى السيد: حكم براءة مبارك ورموز نظامه هو الحقيقة.. والنيابة العامة ستطعن إذا رأت وجهًا للطعن

29-11-2014 | 15:26
شوقى السيد حكم براءة مبارك ورموز نظامه هو الحقيقة والنيابة العامة ستطعن إذا رأت وجهًا للطعنشوقى السيد
وسام عبد العليم
قال الدكتور شوقى السيد، المحامي والفقيه الدستوري، معلقًا على الحكم الصادر اليوم من محكمة الجنايات بتبرئة الرئيس الأسبق مبارك وأعوانه، إن الحكم هو الحقيقة وعنوانها.

وأشار الدكتور شوقى السيد فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" إلى أن الحكم بتبرئة مبارك ورموز نظامه الصادر اليوم، يقدم وثيقة تاريخية ليرسم الحدود لثقافة العدالة، ويرسم الحدود الإعلام وبين القضاء وبين القضاء والسياسة، وبين القضاء والمشرع، باعتبار أن لكل منهم حدودًا يجب ألا يتخطاها أحد حتى لا تختلط الأوراق.

وأوضح، أن النيابة العامة لها قرارها من حيث الطعن على الحكم الصادر اليوم من عدمه، فإذا رأت النيابة وجهًا للطعن فسوف تطعن، وإن لم تجد فلا تطعن، خصوصًا أن الحكم صادر لصالح المتهمين جميعًا، وبالتالى لا مصلحة لأى أحد أن يطعن على الحكم سوى النيابة العامة إذا رأت وجها للطعن.

وأكد الدكتور شوقى السيد، أنه في حال طعن النيابة العامة على الحكم سيعاد نظر القضية أمام محكمة النقض، مشيرًا إلى ورود صدور حكم مغاير من محكمة النقض لحكم البراءة الصادر اليوم، موضحًا أنه عندما تنظر محكمة النقض الدعوى فسوف تنظرها وكأنها محكمة جنايات لأنها المرة الثانية التي تنظر فيها القضية.
كلمات البحث