Close ad

بالصور.. مخرجة فيلم "عيون الحرامية": خالد أبو النجا روحه ثورية.. وسعاد ماسي: لست ممثلة

11-11-2014 | 02:17
بالصور مخرجة فيلم عيون الحرامية خالد أبو النجا روحه ثورية وسعاد ماسي لست ممثلةفريق عمل فيلم عيون الحرامية
سارة نعمة الله
دافعت المخرجة الفلسطينية نجوى نجار، عن النجم خالد ابو النجا، وقالت إنه أجاد تجسيد دوره بالفيلم الفلسطيني "عيون الحرامية"، وإنها المرة الأولي التي تقوم فيها السينما الفلسطينية بجلب فنان مصري لشاشتها، مضيفة أن خالد لديه روح ثورية حقيقية فهو ليس بمجرد ممثل ولكنه عايش القضية وتعمق بها كثيرًا، جاء ذلك رداً على انتقاد مشاهدة مغربية لـ خالد ابو النجا لدوره بالفيلم، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب عرض فيلم "عيون الحرية" الفلسطينى، والذي يشارك ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وأوضحت مخرجة الفيلم في حديثها، أن العمل تم تصويره في 45 يوم نظرا لضيق الوقت والميزانية كما أن خالد أبو النجا كان لديه صعوبات في دخول البلد حيث كان لديه اقامة 30 يوم فقط.

ومن جانبه، قال الفنان خالد أبو النجا، إنه شعر خلال تواجده بفلسطين إنه شعر بها إنه في منطقة ببلده لم يزرها من قبل، وأن هناك عائلة استضافته بمدينة "نابلس" مثلوا له عائلته الحقيقية.

وأضاف أبو النجا: اعتقد أن فكرة أن نجمع نجوم عرب يقدموا عمل لفلسطين فهذا شىء رائع، وأتذكر أن طفل صغير سألنى من محتل مصر، وضحك قائلا: "كنت ساعتها هقول له الإخوان"، وأقصد هنا أن الطفل فهم أن مصر تشبه فلسطين في كل شىء، وهو ما يحتم علينا أننا نكون في الأوطان العربية وحدة واحدة.

وفيما يتعلق باللهجة الفلسطينية، أكد ابو النجا أن هناك فتاة كانت تجلس معهم في التصوير حتى تتاكد من إتقانه للهجة الفلسطينية مشيرًا إلى أن كل شارع بفلسطين له لهجة وهو ما جعلنا نتفق على لهجة تستخدم في الضفة الغربية.

أما الفنانة سعاد ماسي، فقالت إن تجربتها الأولى في التمثيل كانت صعبة خصوصا مع ظروف الاحتلال التي تعيشها فلسطين، والتى تفتخر كثيرا بشعبها، وأن هذا الفيلم اعطاها درس في الشجاعة.

وأشارت سعاد إلي أنها ليست ممثلة وقبلت الدور لأنها مثل الجميع مهتمة بالقضية الفلسطينية وهو ما جعلها تعيش في تفاصيل الشخصية التي قدمتها جيدًا.

يشارك فيلم "عيون الحرامية" بالمسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو سيناريو وإخراج الفلسطينية نجوى نجار، وبطولة الفنان خالد أبو النجا، وسعاد ماسي.
فريق عمل فيلم عيون الحرامية

فريق عمل فيلم عيون الحرامية
.
كلمات البحث