Close ad

هاني شاكر وإيمان البحر درويش ونادية مصطفي يشاركون اليوم فى فعاليات مهرجان الموسيقى العربية

6-11-2014 | 10:30
هاني شاكر وإيمان البحر درويش ونادية مصطفي يشاركون اليوم  فى فعاليات مهرجان الموسيقى العربية هاني وإيمان ونادية
سارة نعمة الله
يُقام اليوم ضمن فعاليات مهرجان الموسيقي العربية، خمس حفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة والإسكندرية.

حيث يقدم أمير الغناء العربي هاني شاكر فى الثامنة مساء على المسرح الكبير فاصلًا غنائيًا يتضمن باقة مختارة من أشهر أعماله التي قدمها على مدار مشواره الفني المشرق، إلى جانب نخبة من مؤلفات الطرب، وذلك بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر يسبقه فاصل يضم فقرات فنية لكل من عازف القانون العراقي فرات قدوري ومجموعته والمغربيان أجفان وفؤاد زبادي.

وفي السادسة مساء، تحيى مجموعة عطية شرارة بقيادة الدكتور حسن شرارة حفلًا، يتضمن عددًا من مؤلفات الموسيقار الراحل عطية شرارة إلى جانب كوكبة من أشهر ألحان الموسيقى العربية، على المسرح الصغير.

كما يقام في الثامنة مساء على مسرح معهد الموسيقى العربية حفلاً من فاصلين الأول لـ إبرهيم الموجي وفرقته، أما الفاصل الثاني لـ محمد الموجي بمشاركة كل من رحاب مطاوع، نهاد فتحي، أحمد عفت، وسعيد عثمان.

وفي نفس التوقيت على مسرح الجمهورية، يقدم نجوم الأوبرا الموسيقار أمجد العطافى، خالد عبد الغفار، وليد حيدر، آيات فاروق، عفاف رضا، محمود درويش ومحمد الشامى حفلًا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو حازم القصبجى.

وتمتد الفعاليات إلى مسرح سيد درويش بأوبرا الإسكندرية حيث يشدو في الثامنة مساءً، النجم إيمان البحر درويش فاصلًا غنائيًا بمصاحبة فرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربى بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار تسبقه فقرة موسيقية لعازف الكمان إيهاب عبد الحميد في حين يحيي الفاصل الأول كل من الفنان محسن فاروق والنجمة نادية مصطفى.

وعلى الجانب البحثى، يعقد المؤتمر المصاحب للمهرجان جلسة ختامية مغلقة لصياغة ومناقشة التوصيات التي خرج بها المؤتمر.

كلمات البحث
الأكثر قراءة