Close ad

زحام شديد على أبواب الجامعات الخاصة في المرحلة الأولى للتنسيق

19-7-2014 | 15:05
زحام شديد على أبواب الجامعات الخاصة في المرحلة الأولى للتنسيقصورة ارشيفية - مكتب التنسيق
زينب السيد
شهدت الجامعات الخاصة، الواقعة بمدينة السادس من أكتوبر، زحاما شديدًا علي مكاتب التقديم اليوم السبت، أولى أيام تنسيق المرحلة الأولى بالجامعات الخاصة، نظرًا لتسابق الطلاب علي كليات القمة وبالأخص الطبية، والهندسية.

وعلى الرغم من محاولة الجامعات تنظيم عملية التقديم، بإقامتها فى كل كلية مكتبًا خاصًا بها للسؤال عن تفاصيل الالتحاق بالكلية ومصاريفها وشروط التقديم وتفاصيل الاختبارات التي يجب أن يخضع لها الطالب قبل التقديم، إلا أن الطوابير والزحام كان فوق أى نظام ممكن تطبيقه.

وتشهد مكاتب دفع المصاريف طوابير علي أبوابها، ويقول جورج عاطف مدير العلاقات العامة بجامعة العلوم الحديثة والآداب، إن إقبال الطلاب قد زاد بشكل ملحوظ هذا العام قياسًا بالأعوام الماضية، وخاصة علي كليات طب الأسنان، والصيدلة ثم الهندسة، موضحا أن المصروفات زادت بشكل عام بنسبة ٥٪.

وأشار أحد المسئولين بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن الجامعة تقيم تنسيقًا داخليًا غير التنسيق الرسمى الذى أعلنه المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، والأهلية، لتستحوذ علي الطلاب المتفوقين.

وأوضح، أن مجاميع الثانوية العامة منخفضة هذا العام لذلك هناك إقبال علي الجامعات الخاصة، لافتًا إلى حرص الجامعة علي أن تكون أعداد الدفعات قليلة لذلك تحدد الجامعة ٤٥٠ طالبا فقط في كل دفعة.

وأضاف، أن مصاريف الجامعة زادت بنسبة ٣٪ وهذه الزيادة يقابلها زيادة في الخدمات هذا العام.

وتقول إحدي الطالبات الوافدات لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والتي قدمت في كلية تجارة إنجليزي، إنها زارت العديد من الجامعات وقدمت في جامعة ٦ أكتوبر أيضاً كلية الطب بحيث تضمن أن يتم قبولها في إحدي الجامعتين، مشيرًة إلي أن المصاريف في جامعتي مصر، و٦ أكتوبر مقبولة قياسًا بجامعات المستقبل، والجامعة البريطانية وغيرها.
كلمات البحث