Close ad

اشتباكات واعتقالات وإصابات في يوم عيد العمال بتركيا

2-5-2014 | 10:28
اشتباكات واعتقالات وإصابات في يوم عيد العمال بتركيااشتباكات واعتقالات «صورة ارشيفية»
أ ش أ
اندلعت اشتباكات بين مجموعة ملثمة مجهولة الهوية وقوات الشرطة في حي "أوك ميداني" بوسط إسطنبول، حيث استخدم أعضاء المجموعة الكرات الحديدية والألعاب النارية وقنابل المولوتوف والحجارة ضد قوات الأمن التي استخدمت الرصاص المطاطي وكميات كبيرة من القنابل المسيلة للدموع ومدافع المياه واستمرت المطاردات بالشوارع الفرعية المجاورة للميدان حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وذكرت محطة "سي. إن. إن "اليوم الجمعة أن "أوك ميداني" شهد اشتباكات بين قوات الشرطة والمحتفلين بعيد العمال طوال ساعات يوم أمس الخميس وتضرر عدد من المحلات التجارية والمنازل جراء استخدام الحجارة والكرات الحديدية ضد الشرطة التي لجأت هي الأخرى لأساليب متشددة ضد المتظاهرين.

ومن جانبه، نقل الموقع الإلكتروني لصحيفة "ميلليت" التركية اليوم الجمعة عن بيان صدر من مكتب محافظ إسطنبول حسين عوني موطلو تأكيده أن قوات الأمن اعتقلت 142 شخصًا، فيما أصيب 90 شخصًا تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، منهم 19 من أفراد الشرطة، وذلك خلال الاشتباكات التي اندلعت بين الشرطة والمتظاهرين في عدد من أحياء إسطنبول.

وأشار البيان إلى أن قوات الأمن ضبطت ثماني قنابل يدوية الصنع وكميات من المولوتوف الحارق ومواد متفجرة أخرى كانت بحوزة المتظاهرين.

وفي العاصمة التركية أنقرة، اعتقلت قوات الشرطة 150 مواطنًا على إثر اشتباكات وإلقاء قنابل مولوتوف وألعاب نارية ضد قوات الشرطة، فيما أصيب 49 شخصًا، منهم 11 شرطيًا، بجروح مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.
كلمات البحث
الأكثر قراءة