Close ad

كتّاب وفنانون "يغرّدون" ضد قرارات مرسي.. "العدل": لن نصبح "إيران".. العسيلي: الرئيس "مُرسيس" الثاني.. دياب: التظاهر غدًا فرض

22-11-2012 | 21:49
سارة نعمة الله
تعددت ردود أفعال عدد من الفنانين والإعلاميين والكتاب في تغريداتهم على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، والتى جاءت جميعها، معلنة استياءها الشديد من جملة القرارات التى أعلن عنها الرئيس محمد مرسي اليوم في بيانه.

من بين هذه التغريدات، ما كتبه السيناريست الدكتور مدحت العدل، والذى كتب: "نبهت ونبه غيري أننا في الطريق إلى أن نصبح "إيران" أخرى، وهو ما يحدث الآن. إلى السادة الليبراليين الذين أيدوا مرسي: أنتم فعلا إما مأجورون أو سذج".

أما المخرج محمد دياب فكتب: "٦ شهور تجنبت فيها الحديث في السياسة كتجنبي لكلب جربان! ربنا يسامحك يا مرسي بقرارات النهارده اللي فيها كثير من السم وسط نقطة عسل. التظاهر غدًا فرض". أما الفنان محمود العسيلي فكتب: "الرئيس مُرسيس الثاني!".

كما كتب الفنان صبري فواز: "قرارات تأميم الألوهية". وكتبت الفنانة بشرى: "وكانت هذه القشة التي قصمت ظهر البعير". أما عمرو واكد فكتب: "هل لشعب قدم شهداء لإنهاء ديكتاتورية أن يقبل مصادرة جميع السلطات المطلقة والمحصنة من فرد واحد؟".

وعلق الإعلامى يوسف الحسينى في تغريدة قائلاً: "الثورة يا مرسي يعني محاكم خاصة تصاغ قوانينها داخل البرلمان، لكن إعادة المحاكمات بنفس الأدلة المطموسة والضائعة اسمه ضحك على الناس".

أماالإعلامى باسم يوسف فقد كتب: "مرسي أول ديكتاتور منتخب بعد الثورة"، في حين كتب الكاتب عمر طاهر: "هيذكر التاريخ إن مرسى هو اللي قضى على الإخوان".
كلمات البحث
الأكثر قراءة