Close ad

ضخ مليون و200 أسطوانة بوتاجاز يوميا وتأمين إمدادات الغاز للعملاء.. ننشر استعدادات وزارة البترول لشهر رمضان

24-5-2016 | 19:11
ضخ مليون و أسطوانة بوتاجاز يوميا وتأمين إمدادات الغاز للعملاء ننشر استعدادات وزارة البترول لشهر رمضانإسطوانات بوتاجاز- صورة أرشيفية
يوسف جابر
استعدت وزارة البترول، لمواجهة احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، من خلال ضخ كميات كبيرة من البوتاجاز، فضلا عن تشكيل فرق عمل بشركات الغاز؛ وذلك للمتابعة والصيانة الإضافية للمنظمات.. وتنشر "بوابة الأهرام" أهم هذه الاستعدادات.
موضوعات مقترحة


استعدت شركة الغازات البترولية "بتروجاس"، لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث أن الكميات التي يتم ضخها حاليا حوالي مليون و150 الف أسطوانة بوتاجاز يوميا.

وقال مصدر مسئول بشركة "بتروجاس"، إنه خلال شهر رمضان سيتم ضخ كميات كبيرة تصل إلى 1.2 مليون أسطوانة، وذلك؛ لمواجهة الاستهلاك خلال الشهر، لافتا أن مصر تنتج حوالي 50% من إجمالي استهلاكها من البوتاجاز، وتستورد الباقي من الخارج.

وأشار إلى أنه يتم تكوين أرصدة تخزينية من البوتاجاز بمستودعات بتروجاس بخلاف المخزون في الناقلات العائمة، لتأمين الاستهلاك خلال الشهر، موضحا أنه سيتم تشغيل مصانع تعبئة البوتاجاز بكامل طاقتها الإنتاجية.

وقال المحاسب حسين فتحي رئيس الشركة المصرية لنقل وتوصيل الغاز" بوتاجاسكو"، لـ"بوابة الأهرام" إن الشركة على أتم الاستعداد لتلبية طلبات المواطنين من أسطوانات البوتاجاز، لافتا أن الشركة تقوم بتوزيع نحو 200 ألف أسطوانة في اليوم، ونحو 5 ملايين ونصف أسطوانة خلال الشهر على مستوى الجمهورية.

كما أكد رئيس الشركة، أنه تم خلال الفترة الأخيرة القضاء على ظاهرة اختفاء أسطوانة البوتاجاز من خلال ضخ كميات كبيرة من الأسطوانات، فضلا عن العمل على القضاء على السوق السوداء من خلال تشغيل خاصية الـ"جي بي إس" بالسيارات التي تحمل أسطوانات البوتاجاز.

وأضاف رئيس الشركة، أنه سيقوم غدا الأربعاء بتفقد الأعمال بمستودعين بمحافظة المنيا، وذلك لافتتاحهما خلال هذا الشهر، وهي خطوة لتلبية طلبات المواطنين على أسطوانات البوتاجاز.

وحول استعدادات شركات توزيع الغاز الطبيعي، قال المهندس ياسر بهنس رئيس الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعي للمدن "تاون جاس"، إن جميع العاملين بالشركة على درجة عالية من الاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، لافتا أنه يقوم بالمرور على جميع المحابس، فضلا عن إجراء أعمال الصيانة لجميع محطات تخفيض ضغط الغاز والمنظمات الرئيسية.

وأضاف أنه تم تكثيف أعمال الصيانة والإصلاحات الطارئة وضبط ضغوط خروج محطات تخفيض الضغط.

وأشار رئيس الشركة إلى استمرار العمل طوال الشهر الكريم من خلال 21 مكتبا في محافظات القاهرة والجيزة وبورسعيد والإسكندرية والإسماعيلية؛ لخدمة العملاء وغرف الطوارئ التي تعمل على مدار 24 ساعة يوميا، من خلال تيلفون 129.

كما استعدت شركة "غاز مصر" لضمان تقديم خدمة متميزة للعملاء ومواكببة الزيادة في الاستهلاك، حيث تقوم فرق العمل بالمتابعة والصيانة الاضافية للمنظمات ومحطات تخفيض ضغط الغاز ومتابعة الضغوط والقراءات.

وفي السياق ذاته، أكد المهندس جمال حسان رئيس شركة "صيانكو"، أنه تم رفع درجة الاستعداد بمراكز الصيانة التابعة للشركة البالغ عددها أكثر من 150 مركزًا بمحافظات الجمهورية، والتنبيه على جميع العاملين بسرعة الاستجابة للعملاء، لصيانة وإصلاح الأجهزة.

وأوضح أن المراكز تعمل على مدار اليوم وحتى منتصف الليل؛ لاستقبال مكالمات العملاء على رقم 19994، لتلبيه طلباتهم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: