Close ad

الدولار يهبط 10 قروش بالسوق السوداء.. بعد تلويح المركزى بإجراءات رادعة للمضاربين

23-11-2014 | 17:49
الدولار يهبط  قروش بالسوق السوداء بعد تلويح المركزى بإجراءات رادعة للمضاربينالدولار
محمد الصديق
تراجعت أسعار الدولار مع بداية تعاملات الأسبوع فى السوق الموازية بنحو 3 قروش لتسجل اليوم 7.63 جنيه للشراء و7.6750 جنيه للبيع، متأثرة بتصريحات محافظ البنك المركزى المصرى هشام رامز، حول إجراءات قريبة للقضاء على السوق السوداء.
موضوعات مقترحة


وكشف مسئول بإحدى شركات الصرافة لـ"بوابة الأهرام" أن الدولار تراجع بنحو 10 قروش مقارنة بأسعار بداية الأسبوع الماضى بالسوق السوداء، موضحا أن بداية التراجع حدثت يوم الخميس الماضى فور تصريحات محافظ المركزى ببيروت مساء الأربعاء الماضى، والتى أكد فيها عن إجراءات فنية للسيطرة على سوق الصرف، حيث هبطت الأسعار بشكل سريع، ليسجل 7.58 للشراء و7.65 جنيه للبيع، ولم يجد الدولار من يشتريه بالسوق.

وأضاف أن المضاربين لم يستسلموا وقاموا فى نهاية تعاملات الخميس برفع سعر الدولار إلى 7.70 جنيه واستمر الوضع حتى مساء الجمعة، لتنخفض الأسعار مرة أخرى اليوم، موضحًا أن هذا الارتباك فى السوق يحتاج لتدخل سريع من البنك المركزى لتهدئة السوق، وإنهاء تحكم المضاربين فى الأسعار.

وأشار إلى أنه بالرغم من كثرة الحديث عن 28 نوفمبر، وحالة الخوف التى يحاول البعض بثها فى نفوس المتعاملين، للصعود بسعر الدولار، إلا أن الطلب على الدولار كان ضعيفا للغاية فى تعاملات اليوم، موضحًا أن كل المؤشرات تشير إلى تراجع الأسعار خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن الدولار سجل فى السوق الرسمى 7.15 جنيه للشراء و7.18 جنيه للبيع.

وأوضح أن اليورو هبط بنحو نصف نقطة عالميا فى نهاية تعاملات الجمعة ليسجل 1.2390 دولار، مما أدى إلى انخفاض أسعاره محليا ليسجل فى السوق الرسمى 8.84لشراء و9.02 جنيه للبيع، فيما بلغت أسعاره فى السوق الموازية إلى 9.50 جنيه للشراء و9.60 جنيه للبيع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: