Close ad

رئيس مصلحة الجمارك: لا تراجع عن قرار الـ 14 دولارا رسوما على بضائع بورسعيد

3-9-2014 | 01:50
رئيس مصلحة الجمارك لا تراجع عن قرار الـ  دولارا رسوما على بضائع بورسعيدالجمارك
الأهرام
أكد الدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك أنه لا إلغاء لقرار فرض رسوم ضريبية 14 دولارا على الكيلوجرام بالبضائع الواردة بالمنطقة الحرة ببورسعيد موضحا أنه سيتم خصم 40% من قيمة الوزن المحددة بشكل استثنائى فقط على الحاويات المكدسة بالساحات الجمركية والتى بلغت نحو 1077 حاوية تيسيرا على المستوردين، وأوضح أن ذلك سيسرى على البضائع التى وردت حتى 31 أغسطس فقط نظرا لتحملها نسبة غرامات وأرضيات على مدار شهرين.
موضوعات مقترحة


وقال الدكتور عبد العزيز فى تصريحات لـ"الأهرام" إن مصلحة الجمارك تصر على تطبيق القرار حيث أنه صدر بعد دراسة علمية عميقة وسيتم تطبيقه بشكل مدروس مشيرا إلى أن المصلحة تتبنى فكرة ثقافة الحوار مع جميع الجهات والمنظمات المنوط بالعمل وتم أخذ موافقة الغرف التجارية والصناعية قبل الإصدار حيث ان كلا من القطاعين يعمل بإستراتيجية منعزلة عن الآخر.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى أن الوضع السياسى للبلاد يستوجب تنفيذ مثل هذه القرارات للحد من حالات التهرب الجمركى المنتشرة بالبلاد وإحكام المنافذ الجمركية موضحا أن رجال الجمارك تعمل ليلا نهارا فى إطار توجه الدولة لإعادة تنمية البلاد ومجابهة التهرب من خلال المدقات والموانئ البرية وتحقيق التنافسية للصناعة الوطنية بالإضافة إلى الحد من دخول السلع الرديئة.

وأضاف أن المنشور رقم 28 يقضى بتصحيح أوضاع المنطقة الحرة بما يتفق مع مبادئ اتفاقية الجات وقانون الجمارك ولائحته التنفيذيه مؤكدا أنه تم الاتفاق على الإفراج على ضوء الأسعار الاسترشادية وليس بمنشور حكمى على الموردين أيهما أكبر.

وقال إنه سيتم التعامل مع البضائع الموجودة من خلال تقديم مستندات صحيحة مطابقة لمواد القانون أو إذا قدم كشف عبوة معتمدا سيتم منحه نسبة كشف أما فى حالة إهدار المستندات فسيتم تطبيق المنشور رقم 21 لسنة 2014 بالكامل دون خصم مع ضرورة تقديم البيان الجمركي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة