Close ad

خلال اجتماع مجلس الإدارة.. القابضة للصناعات الكيماوية تطالب النيابة بإنهاء عودة المراجل البخارية

2-9-2014 | 15:27
خلال اجتماع مجلس الإدارة القابضة للصناعات الكيماوية تطالب النيابة بإنهاء عودة المراجل البخاريةصورة ارشيفية
محمد خير الله
أكد مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية في اجتماعه برئاسة الدكتور رضا العدل، صحة الأحكام القضائية الصادرة بعودة شركة المراجل البخارية لملكية الدولة.
موضوعات مقترحة


وطالب المجلس من الدكتور علي حامد الغتيت، المستشار القانوني والمحكم الدولي بتقديم بلاغ أمام النيابة ضد شركة الخلود للتنمية السياحية والعقارية التي أخلت بشروط عقود الشراء التي شابها الفساد وفقا لما قضت به المحكمة الإدارية العليا.
 
صرح بذلك المهندس عماد حمدي، رئيس النقابة العامة للكيماويات، عضو مجلس إدارة الشركة القابضة، اليوم الثلاثاء.
 
وقال إن الجمعية العمومية لشركة مصر للصناعات الكيماوية برئاسة الدكتور رضا العدل وبحضور المهندس نبيل مكاوي، رئيس مصر للصناعات وافقت علي زيادة رأس المال المدفوع من 200 مليون جنيه إلى 400 مليون، ورأسمال المصدر من 200 مليون إلى 260 مليون جنيه، وذلك بهدف رفع كفاءة إنتاج الشركة من الكلور السائل والصودا الكاوية لتلبية احتياجات شركات المياه والمصانع وخدمات الموطنين إلى جانب الوفاء بحقوق 1100 عامل بالشركة.

وأضاف رئيس النقابة، أن مجلس إدارة الشركة القابضة وافق على دراسة مشكلات الإنتاج بشركة الدلتا للأسمدة بطلخا والتي يعمل بها 4 آلاف عامل، حيث إن الشركة لا تستطيع تحريك الأسعار بسبب ارتفاع سعر المواد الخام والطاقة المستخدمة ونحن نطالب بتحريك سعر البيع الحر على أن تتحمل الدولة دعم المنتج الذي يمثل استراتيجية للمحاصيل الزراعية.
 
وأشار إلى أن النقابة العامة تقدمت بطلب للشركة القابضة من أجل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المستثمر الرئيسي المالك لنسبة 90% لشركة الغازات الصناعية لمخالفته بنود التعاقد وعمل شراكة مع "جالف كرايو للغازات" واستغلال أراضي الدولة بهدف التربح وعدم الوفاء بالالتزامات القانونية للعمال.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: