Close ad

"بلومبرج" العالمية تنفذ 3 مشروعات عملاقة بمصر باستثمارات 3.2 مليار جنيه

29-8-2014 | 12:33
بلومبرج العالمية تنفذ  مشروعات عملاقة بمصر باستثمارات  مليار جنيهوزير التموين
بوابة الأهرام
قال الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الجولة التي قام بها في أمريكا شهدت الاتفاق مع شركة بلومبرج العالمية على تنفيذ 3 مشروعات استثمارية في مصر باستثمارات 3 مليارات و206 ملايين جنيه.
موضوعات مقترحة


كان الوزير والوفد المرافق له قد عادوا إلى القاهرة قادمين من أمريكا بعد جولة استمرت 5 أيام شملت ولايات "تكساس وشيكاجو وأيوه وأنديانا وسيكنسن"، وشهدت الاتفاق علي بدء تنفيذ مشروعات استثمارية كبري في مجال تخزين الأقماح والخدمات اللوجيستية والشون الحديثة.

وقال حنفي، في بيان اليوم الجمعة، إن المشروع الأول يتضمن إنشاء أول مصنع لتكنولوجيا التخزين واللوجستيات الحديثة وهو لخدمة السوق المحلية والتصدير لاسواق الدول العربية والأفريقية، والثاني لإنشاء عشرة مناطق لوجستية حديثة كمرحلة أولى لحفظ المنتجات سريعة التلف من الخضروات والفاكهة.

أما المشروع الثالث فيتعلق بإحلال 164 شونة بنظام عالمي حديث بدلاً من الشون الترابية وهو ما يوفر حوالى 30% من التكلفة نتيجة تجنب الهدر في عمليات تداول الاقماح بالشون المكشوفة والترابية.

وأشار الوزير إلى أنه قام والوفد المرافق له والذي يضم ممثلي من القوات المسلحة ومجلس الوزراء وشركة المقاولون العرب بزيارة مصنع شركة بلومبرج بولاية تكساس ويبلغ حجم مبيعاته من الشون الحديثة تكنولوجيا حوالي 20 مليار دولار سنويًا.

وأضاف أن الجولة شملت عقد عدة إجتماعات مع رئيس وأعضاء البورصة السلعية بولاية شيكاجو الأمريكية الذي يصل حجم معدل تداولها اليومي حوالي 3 تريليونات دولار، حيث تم بحث سبل التعاون والدعم الفني لإنشاء بورصات سلعية لأول مرة في مصر والشرق الأوسط ليتم تداول الحبوب والأقماح للمنطقة العربية والدول المحيطة

كما التقي مع عمدة شيكاجو والجاليات المصرية في الولايات الأمريكية الخمس حيث أوضح لهم مدي الاستقرار السياسي والاقتصادي التي بدأت تشهده مصر والدور الهام لمشروع قناة السويس الجديد في خدمة التجارة المحلية والعربية والعالمية

وأضاف أنه قام بالترويج للمشاريع الاستثمارية الكبري السياحية والتجارية والصناعية واللوجيستية والبورصات السلعية ومراكز تجميع الأقماح التي ستقام علي محور قناة السويس وستجذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية وتوفر الملايين من فرص العمل وتدفع عجلة الاقتصاد القومي.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: