Close ad

بالأسماء .."حماية المستهلك" يحرر محاضر لـ15 محلًا بسبب التخفيضات الوهمية فى الأوكازيون الصيفى

19-8-2014 | 15:38
بالأسماء حماية المستهلك يحرر محاضر لـ محلًا بسبب التخفيضات الوهمية فى الأوكازيون الصيفىالاوكازيون الصيفي
عبد الرحمن بدوي
حذر عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، المحلات التى تعلن على واجهاتها عن نسب تخفيض على المنتجات ولا تلتزم بها وقت البيع خلال فترة الأوكازيون الصيفى الذى بدأ من يوم الإثنين الموافق 4 أغسطس 2014 ولمدة شهر.
موضوعات مقترحة


وأضاف يعقوب فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، أنه سيعمل على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل تلك المحلات، مؤكدًا أهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح فى التعامل مع المستهلكين وتجنب أى مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدى الى خداعهم لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك.

وأسفرت حملات جهاز حماية المستهلك تحرير 10 محاضر فى مول صن سيتى بمصر الجديدة ضد محلات (وايكيكى للملابس الجاهزة، ومونسون، الدو، وكامبيون، وديفاكتور، ولافى انروز، وكويز، وفورتشن، وADL للملابس الحريمى).

كما تم تحرير 5 محاضر أخرى فى مول العرب بـ 6 أكتوبر ضد محال (سكاربا، اسلا للملابس الحريمى، ومونسون ، وكازارى، وجيه بى كوليكشن ) نظرًا لقيامهم بالإعلان عن تخفيضات وهمية استغلالاً لفترة الأوكازيون، وقد تم تسليم المحاضر للأقسام للعرض على النيابة العامة للتصرف.

وأضاف يعقوب، أن الجهاز حريص على تبصير المستهلكين من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج " بانتهاج إجراءات استباقية لتوعية وتنبيه المستهلك بهذه الممارسات الضارة بحقوقه وإرشاده لاتخاذ قراراته السليمة فى معاملاته بالأسواق.

وأكد،أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، مشيرًا إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

ودعا يعقوب، المستهلكين، إلي معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم على الخط الساخن 19588، أو من خلال الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG، حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة