Close ad

بالصور: "الكهرباء" تبدأ إصلاح براج النوبارية التي تم تفجيرها في عمل تخريبي

24-7-2014 | 18:16
بالصور الكهرباء تبدأ إصلاح براج  النوبارية التي تم تفجيرها في عمل تخريبيبرج كهرباء
صلاح زلط
قال المهندس أحمد الحنفي، المهندس أحمد الحنفي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، في تصريح لـ"بوابة الأهرام" اليوم الخميس، إن الشركة العامة للمشروعات الكهربائية "إيليجكت" تقوم حاليا بعملية إصلاح البرج رقم 170 جهد فائق 500 ك.ف - بين محطة القاهرة والنوبارية، والذى تعرض لعمل تخريبى، أمس.
موضوعات مقترحة


وقال: لولا ستر الله لسقط البرج بالكامل وأدى إلى خروج نحو 1000 ميجا وات، مشيرا إلى أنه فور وقوع العمل التخريبي تم على الفور عمل المناورات اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية لمناطق غرب القاهرة والنوبارية.

ولفت إلى أن تكلفة الإصلاح تصل إلى نحو 500 ألف جنيه، ويعد هذا التفجير هو السادس من نوعه في أقل من أسبوعين، وأن ذلك يستغرق نحو 15 يوما دون تأثر الأحمال الخاصة بالبرج..

وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة قد تلقى تقريرا من المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس أحمد الحنفي، المهندس أحمد الحنفي رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، يفيد بأنه نه ومع منتصف ليلة أمس تعرض البرج رقم 170 جهد فائق 500 ك.ف - بين محطة القاهرة والنوبارية، لعمل تخريبي، أدى إلى تفجير البرج بنسبة 50%، وأنه تم استخدام أنبوبتى مطافي مملوءتين بالمتفجرات فى العملية، وتم إبطال مفعول إحداهما قبل أن تنفجر مما أدى إلى تفجير "رجلين" من الأرجل الأربع للبرج فقط.


كلمات البحث
اقرأ أيضًا: