Close ad

وزير المالية: إنشاء بنك للأفكار وحل مشكلات العاملين لتطوير ورفع كفاءة العمل

19-6-2014 | 13:35
وزير المالية إنشاء بنك للأفكار وحل مشكلات العاملين لتطوير ورفع كفاءة العملهانى دميان وزير المالية
أ ش أ
أعلن هاني قدري وزير المالية عن إنشاء بنك للأفكار لاستيعاب الأفكار والمقترحات البناءة، مطالباً جميع العاملين بالقطاعات المختلفة بتقديم مقترحات لتطوير العمل بالوزارة على مختلف المسارات التشريعية والإدارية والفنية، على أن تقدم الاقتراحات لرؤساءالقطاعات لتبويبها وتصنيفها ودراسة تطبيق ما يصلح منها من أفكار واقتراحات لتدرج في خطط عمل الوزارة على المدى القصير والمتوسط، خاصة المتعلقة بتحسين إدارة المالية العامة للدولة.
موضوعات مقترحة


جاء ذلك خلال اجتماع وزير المالية مع العاملين بقطاع الموازنة العامة للدولة، بحضور السفير أيمن القفاص المتحدث الرسمي باسم الوزارة، وعاطف ملش رئيس قطاع الموازنة العامة، وذلك في إطار إستراتيجية التواصل المستمر مع العاملين بقطاعات الوزارة المختلفة.

وقال قدري "إن هذا الاقتراح يستهدف الاستفادة من خبرات كل العاملين بالوزارة مع استحداث علاقة جديدة بين الإدارة العليا والمستويات الوظيفية الأقل تركز على إشراك الجميع في تحمل المسئولية والتسابق لتحسين بيئة العمل ومساندة جهود الدولة في إشراك الشباب في تحمل مسئولية بناء مستقبل مصر".

وأكد أهمية وضع خطة لإعادة هيكلة الوزارة وتطوير أداء العمل بها، والتأكيد على تقسيم الهيكل الإداري للوزارة على أساس وظيفي وليس إداري، بما يسمح بتحديد واضح للمسئوليات والمهام وحسن استغلال ساعات العمل ورفع كفاءة العاملين بالوزارة مع توزيع الأعباء والمسئوليات بشكل متوازن على المدى القصير والمتوسط، استهدافا لتغيير فكر وثقافة إدارة المالية العامة للدولة.

وأكد وزير المالية أهمية التطبيق الكامل لمبدأ تكافؤ الفرص والاهتمام بأن تأخذ المرأة موقعها المستحق في المراكز الإشرافية والقيادية، مضيفاً أنه لذا لابد أن يراعي ذلك عند إسناد الوظائف وأن تكون الكفاءة هي المعيار الرئيسي للاختيار في كل الأحوال.

ونوه بأن الفترة المقبلة ستشهد تفعيل آليات الشراء المركزي للسيارات الحكومية، حيث قررت الحكومة الإلتزام بالشراء المركزي من خلال هيئة الخدمات الحكومية التابعة لوزارة المالية، وهو ما سيسهم في الحصول على أسعار أفضل تحقق وفورات مالية للدولة،معربا عن تقديره للعاملين بقطاع الموازنة العامة والقطاعات الأخرى بالوزارة، وذلك لما بذلوه من جهد كبير في إعداد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي الجديد 2014 /2015، لذا حرص على الاجتماع بهم بدءاً من شباب الباحثين وحتى قيادات القطاع.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: