Close ad

"الزراعة" تستعد لشهر رمضان وتطرح منتجاتها بأسعار تنافسية في 100 منفذ

14-6-2014 | 13:07
الزراعة تستعد لشهر رمضان وتطرح منتجاتها بأسعار تنافسية في  منفذصورة ارشيفية
أ ش أ
أعلن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أيمن فريد أبو حديد أن الوزارة استعدت مبكرًا لاستقبال شهر رمضان الكريم، بدعم جميع المنافذ التابعة للوزارة بالقاهرة الكبرى والمحافظات، البالغ عددها نحو 100 منفذ حتى الآن، ومدها بالسلع والمنتجات المختلفة لتخفيف العبء عن المواطنين بالشهر الكريم.
موضوعات مقترحة


وأضاف الوزير أن هناك منافذ متحركة على سيارات بسعة كبيرة تجوب القرى والمحافظات المختلفة محملة بالمنتجات نفسها وبأسعار تنافسية، دعمًا للمواطن البسيط ومحدودي الدخل.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم السبت منفذًا كبيرًا لبيع السلع الغذائية المختلفة من منتجات الوزارة بأسعار مدعمة تنافس الأسواق المحلية بمدينة بنها.

ويبلغ حجم المنفذ 80 مترًا، يضم جميع منتجات الوزارة من البقوليات واللحوم البلديةوالدواجن، وبيض المائدة ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى ياميش رمضان، وذلك بأسعار تقل عن السوق المحلي بنسبة تتراوح بين 15 إلى 25% حسب السلعة ونوعها.

وكشف وزير الزراعة أن عدد المنافذ التابعة للوزارة بلغت 65 منفذًا ثابتا، وما يقرب من 35 منفذًا متحركًا، بالإضافة إلى شوادر متنقلة لعرض الخضر والفاكهة والبقوليات.

وتابع أنه تمت الاستعانة بما يقرب من 15 سيارة مجهزة كمنفذ متنقل لضخ منتجات الوزارة للتركيز على الأحياء الشعبية والقرى الفقيرة لرفع العبء عن المواطنين كما تم تسيير 5 منافذ متنقلة بالمحافظة نفسها بمناطق ميدان شبرا الخيمة وقرية الدير بطوخ والإدارةالتعليمية ببنها، وميدان الرياح التوفيقي وديوان المحافظة، فضلاَ عن ثلاثة سيارات متنقلة تم تسييرها لدعم المنافذ بالمحافظة.

وشدد أبو حديد على حرص الحكومة للتيسير على المواطنين ورفع العبء عن كاهل المستهلك، وحمايتهم مما وصفه بـ"جشع التجار" وهى الخطوة التى اعتبرها تساهم فى ضبط الأسعار بالأسواق المحلية.

وأوضح أن تلك التجربة سيتم تعميها بالمحافظات المختلفة بالوجهين البحري والقبلي، وخاصة بالقري والنجوع المختلفة، والمناطق الشعبية والفقيرة، لافتًا إلى أنه سيتم الانتهاء خلال أيام قليلة من تجهيز أربعة منافذ أخرى بمحافظة القليوبية، بجزيرة الشعير، وبنها، وطوخ والخانكة، ومنفذين آخرين.

وقد وجه الوزير بإنشائهما بشبرا الخيمة، ليصل عدد المنافذ بالقليوبية إلى 7 منافذ، فضلاً عن 4 منافذ بمحافظة الدقهلية، و3بالغربية، ومنفذين بالمنوفية، ومثلهما بمحافظة الإسماعيلية.

ولفت أبو حديد إلى أنه تم الاتفاق مع اتحادات المزارعين والجمعيات التعاونية لعمل مراكز لتجميع منتجاتها، وبيعها بسعر الحقل، بالإضافة إلى تكلفة النقل بدون هامش ربح، ونقاط لتجميع الخضراوات، ووضع آلية لنقلها للمنافذ والمجمعات الاستهلاكية.

وأكدالوزير أن وزارة الزراعة تمثل الإنتاج، و"التموين" النفاذ على المستهلكين، والقوات المسلحة لها القدرة للوصول إلى بعض المنتجات بإداراتها.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: