Close ad

أرباح الواحدة 7 آلاف جنيه سنويًّا.. "الزراعة" تبحث إنشاء صوب زراعية حديثة بمساحة 1.5 قيراط

12-6-2014 | 16:39
أرباح الواحدة  آلاف جنيه سنويًّا الزراعة تبحث إنشاء صوب زراعية حديثة بمساحة  قيراطالطماطم
عصام بدوي
أعلن الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة تضع حاليًا منظومة متكاملة لاستخدام نظم جديدة من الصوب الزراعية الحديثة لصغار المزارعين، والتى لا تتجاوز مساحتها قيراطًا ونصفًا من الأراضى الزراعية.
موضوعات مقترحة


وقال الوزير إن صافى أرباح الصوبة الواحدة يصل إلى نحو 7 آلاف جنيه سنويًا على الأقل، ليصل إجمالى صافى أرباح فدان الزراعات المحمية إلى نحو 104 آلاف جنيه، حيث يسع لنحو 14 صوبة زراعية حديثة.

وقال الوزير عقب اجتماعه مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى نظم الزراعات المحمية بالصوب، إن الصوب الجديدة تهدف إلى رفع دخول صغار المزارعين، وزيادة حجم الإنتاج الزراعى وصادرات مصر الزراعية، حيث سيتم توقيع بروتوكول مع اتحاد المصدرين للحاصلات الزراعية على تسويق إنتاج المزارعين وفق ضوابط محددة لمعاملات دقيقة لما قبل وبعد الحصاد للمنتج الزراعى.

وأوضح أن المزارع المالك للصوبة سيحصل على تقاوٍ عالية الإنتاجية من الأصناف التصديرية للخضر والفاكهة كالفلفل والفراولة والفاصوليا الخضراء والطماطم، إلى جانب المبيدات والأسمدة الموصى بها عالميًا، بخلاف الدعم الفنى من خبراء الزراعات المحمية بغرض التصدير، لافتًا إلى أن ذلك يضمن تحقيق إنتاج زراعى عالى الجودة ومقبول عالميًا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: