Close ad

استثمارات" مصرية يابانية" بقمية 30 مليون دولار خلال 5 سنوات

16-4-2014 | 16:57
استثمارات مصرية يابانية بقمية  مليون دولار خلال  سنواتصورة ارشيفية
شيماء الشافعي -فاطمة منصور
أعلن موتو موريموتو المدير العام لشركة هيتاشي اليابانية، عن تطلع الشركة لفتح أكبر سوق في المنطقة علي أن تكون اتفاقية اليوم هي البوابة التي ستعبر منها استثمارات يابانية لمصر ضخمة خلال السنوات القادمة.
موضوعات مقترحة


وأكد خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن أي اتفاقيه للتعاون مع الجانب المصري تعظم حجم الاستثمارات اليابانية والتعاون الإقتصادي بين البلدين، وتهدف إلى دعم معدلات نمو الاقتصاد المصري وثقه مستثمرين آخرين في مناخ الاستثمار في مصر.

وقال إن حجم الاستثمارات المباشرةالتي سيتم ضخها خلال خمس سنوات ( 2014 – 2019) تصل إلي 30 مليون دولار منها 10 مليون دولار يتم ضخهم خلال المرحلة الأولي والباقي علي أربع سنوات مشيرًا إلى أن حجم الأعمال المستهدف خلال خمس سنوات 300 ألف جهاز (بقيه مليار جنيه مصري) سيتم توجية 40 % من الإنتاج للتصدير و 60% للسوق المحلي.

من جانبه صرح شادي المنزلاوي العضو المنتدب لمجموعة طيبة المنزلاوي، إن هذه الشراكة تعد الأولى من نوعها في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا لشركة هيتاشي، والتي تهدف إلى نقل أحدث تكنولوجيا يابانية لإنتاج وتصنيع أنظمة التكييف والتبريد.

وأشار إلى أن عملية التصنيع ستتم في مصانع المجموعة بالعاشر من رمضان مع زيادة عدد العمالة حيث يوفر خط الإنتاج الجديد 1000فرصة عمل مباشرة و 2000فرصة عمل غير مباشرة.

ونوه أن المجموعة والتي تعمل في السوق المصري منذ أكثر من 35 عاما يصل حجم أعمالها إلى نصف مليار جنيه مصري ،وحجم استثمارات يتجاوز 300 مليون جنيه، ويعمل بها أكثر من 1200 مهندس وفني.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: