Close ad

العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي ترتفع فوق 100 دولار للبرميل

12-2-2014 | 09:43
العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي ترتفع فوق  دولار للبرميلالنفط
رويترز
ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي فوق 100 دولار للبرميل أوائل التعامل في آسيا اليوم الأربعاء في أعقاب بيانات من معهد البترول الأمريكي تظهر هبوط مخزونات الخام 2.5 مليون برميل في مستودع تسليم عقود نايمكس بالولايات المتحدة.
موضوعات مقترحة


ولاقت أسعار النفط أيضا دعما من تنبؤات بزيادة الطلب بسبب شدة البرد في الولايات المتحدة ولاسيما على نواتج التقطير.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية التابعة لوزارة الطاقة تقريرها الأسبوعي عن المخزونات في وقت لاحق من اليوم.

ولم تكد تتأثر أسواق النفط بتصريحات الرئيسة الجديدة لمجلس الاحتياطي الاتحادي جانيت يلين بأن البنك المركزي الأمريكي سيواصل نهجه التدريجي لتقليص برنامجه للتحفيز النقدي.

وزاد سعر عقود الخام الأمريكي الخفيف لتسليم مارس آذار 49 سنتا إلى 100.43 دولار للبرميل بعد إغلاقه على 99.94 دولار يوم الثلاثاء.

ولم يبدأ بعد التعامل في عقود مزيج النفط الخام برنت التي أغلقت عند التسوية يوم الثلاثاء على 108.68 دولار للبرميل مرتفعة خمسة سنتات.

وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام زادت 2.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 31 من يناير إلى 362.9 مليون برميل، واظهر التقرير أيضا أن مخزونات الخام في مستودع كوشينج في أوكلاهوما لتسليم عقود بورصة نايمكس هبطت 2.5 مليون برميل.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الامريكية توقعاتها لإنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام هذا العام والعام القادم بسبب احوال جوية سيئة في الآونة الأخيرة لكنها قالت إن تحسينات في التكنولوجيا قد تعزز انتاج النفط الصخري خلال العامين القادمين.

وفي أحدث تقرير شهري لتوقعاتها للطاقة للأجل القصير خفضت الإدارة توقعاتها لإنتاج النفط الخام الامريكي في عام 2014 بمقدار 100 ألف برميل يوميا ليصل إلي 8.4 مليون برميل يوميا وبمقدار 100 ألف برميل يوميا ايضا في 2015 إلي 9.2 مليون برميل يوميا.

وفيما يتعلق بالانتاج العالمي زادت الإدارة توقعاتها لإنتاج النفط في الدول الأعضاء بمنظمة أوبك في 2014 بحوالي 300 ألف برميل يوميا، ليصل إلى 35.73 مليون برميل يوميا.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة